من لافتات تخريج دورة عسكرية للفيلق الخامس في درعا

تخريج دورة عسكرية للفيلق الخامس في درعا

شهدتْ اليوم الثلاثاء مدينة بصرى الشام في الريف الشرقي من محافظة درعا حفل تخريج الدورة العسكرية الأولى من دورات مجموعات الفيلق الخامس في درعا، وقد تبعها مظاهرة للعناصر تهتف بإسقاط نظام الحكم في سوريا، وبحضور قوات روسية، ووجهاء وأهالي.

وقال مصدر مقرّب من قيادة الفيلق الخامس في بصرى الشام في تصريحه ل درعا24 بأنّ هدف الدورة الّتي تم تخريجها اليوم، هو منع نمو وانتشار التنظيمات الإرهابية في أرجاء درعا، وسينطلق العناصر بعد هذا التدريب لحماية وضبط قراهم وبلداتهم أمنياً.

مُضيفاً : بأنّ هذه الدورة لن تكون الوحيدة بل سيتبعها عشرات الدورات، حيث هناك آلاف الأسماء تم تسجيلها ليتم إخضاعها لدورات مشابهة لاحقاً.

وأفاد مراسل درعا24 بأنّ التخريج بدأ بقراءة القرآن ومن ثم تم تقديم عرض عسكري، وبعدها خطاب لأحد وجهاء المنطقة الشرقية، وتلا ذلك مظاهرة بدأت بعبارة ” سوريا لينا وليست لبيت الأسد “، وبعد ذلك هتافات وأهازيج تطالب برحيل إيران عن أرض سوريا، وإسقاط نظام الحكم في سوريا، والإفراج عن المعتقلين، إضافةً إلى لافتات تطالب أيضاً بما سبق.

وأضاف بأنّ عدد الحضور كان كبيراً، ومن بين الحضور قيادات مدنية وعسكرية تابعة للفيلق وتابعة لجهات أخرى ممن خضعوا لاتفاقية التسوية والمصالحة، وبعضهم ممن انخرط في صفوف أجهزة أمنية، إضافة إلى وجهاء من المنطقة الشرقية من درعا.

أحد وجهاء حوران تحدث ل درعا24 بخصوص هذه الدورات أنّها باب جديد لتجنيد الشباب في درعا والوجهة مجهولة، حيث هناك كتمان كبير من قبل الفيلق وقيادته عن وجهة هذه الشباب، وكذلك تم الإبلاغ بعد الالتحاق بالتدريب، أنه لن يكون هناك بطاقات خاصة بالفيلق، ولا عقود ولا رواتب في الوقت الحالي.

يُشار إلى أنّ مجموعات الفيلق الخامس في محافظة درعا، هي مجموعات محلية خاضعة لاتفاقية التسوية والمصالحة في منتصف العام 2018 التي كانت السبب الرئيسي في بسط السيطرة للسلطة السورية في درعا، وتبعت هذه المجموعات للقوات الروسية، وتتخذ من مدينة بصرى الشام مقرّاً رئيساً، إضافةً إلى العديد من المجموعات الأخرى التابعة لها في عدة قبل ومدن في أنحاء المحافظة.

من-لافتات-حفل-تخريج-دورة-عسكرية-تابعة-للفيلق-الخامس

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=3434

شاركنا برأيك؟