التسويات في مدينة داعل في ريف درعا الاوسط- رفع العلمين الروسي والسوري

تسويات في داعل و إبطع

تسويات في داعل و إبطع على الرغم من القبضة الأمنية الدائمة فيهما

بدأت اليوم الخميس عمليات التسوية في مدينة داعل وبلدة إبطع في الريف الأوسط من محافظة درعا، حيث تم إنشاء مركز للتسوية فيهما، ورفع العلم الروسي بجانب العلم السوري “الاحمر” المرفوع أساساً.

حسب مراسل درعا 24 فإنّ هذه التسويات تأتي كمتابعة للتسويات التي بدأت في درعا البلد ثم في بلدة اليادودة والمزيريب وتل شهاب وطفس، واليوم في مدينة داعل وبلدة إبطع تجري أيضاً تسوية أوضاع المطلوبين للأجهزة الأمنية والمنشقين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية.

في حين أشار المراسل إلى أنّ داعل وإبطع لم تشهدا توتراً أمنياً شديداً، كالذي شهدته درعا البلد أو البلدات الأخرى في الريف الغربي التي جرت فيها التسويات وتسليم السلاح خلال الأيام القليلة الماضية، بعد اتفاق بين اللجان المركزية واللجنة الأمنية في مدينة درعا بإشراف روسي.

موضحاً، بأنّ مدينة داعل من المدن الأمنية بامتياز، حيث ينتشر داخلها وفي محيطها العديد من الحواحز والنقاط العسكرية والأمنية التابعة للجيش وللمخابرات الجوية، وكذلك هناك دوريات أمنية يتم تسييرها داخل المدينة.

كما كانت رصدت درعا 24 يوم أمس زيارة لوفد حكومي تابع للتربية لمدينة داعل، حيث قام بإجراء زيارة تفقدية على غالبية مدارس المدينة، وتقوم هذه الوفود بزيارة المواقع الحكومية يشكل متكرر، بينما حصل العكس في المدن والبلدات السابقة، حيث تمت هذه الزيارات بعد إتمام عمليات التسوية وتسليم الأسلحة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=15031

داعل ابطع درعا24 حوران
درعا داعل ابطع درعا 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *