وزير التربية السوري دارم الطباع

تصريحات جديدة لوزير التربية يهاجم العاملين في القطاع الصحي!

أثارت العديد من ردود وزير التربية الجديد في سوريا، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان آخرها نقاشه حول أهمية عودة الأطفال إلى المدارس، في ظل انتشار فايروس كورونا في سوريا.

وقد ساق للدفاع عن فكرته خلال لقائه الصحفي، بأنه بناءً على خبرته في تدريس الصحة العامة لمدة 40 عاماً، تبيّن بأنّ الأطفال تفوِّقوا في الوعي الصحي، والدليل أنَّ أغلب الإصابات كانت في الأعمار المتقدّمة و «خصوصاً بين الأطبّاء لأنّهم أهملوا في إجراءات الوقاية بينما الأطفال كانوا خايفين جدّاً واتّبعوا كل الإجراءات»، حسب تعبيره.

ودار في وقتٍ سابق سجال في الردود بينه وبين عميد كلية الطب في جامعة دمشق، الذي طالب بتأجيل افتتاح المدارس خوفاً من ازدياد تفشي فايروس كورونا، ورد عليه وزير التربية بأن عميد كلية الطب لم يغلق الجامعة ولا المشافي!

يُشار إلى أنّ وزير التربية هو الدكتور دارم طباع، من مواليد دمشق عام 1958، يحمل شهادة الدكتوراه في الطِّب البيطري، وشغل عدة مناصب في الجامعة، وقد تم ندبه عام 2015 مديرا للمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية وبقي حتى عام 2019 حيث تمت تسميته معاوناً لوزير التربية، ومن ثم تم تعيينه في آخر تشكيلة حكومية وزيراً للتربية.

الرابظ المختصر: https://daraa24.org/?p=4652

شاركنا برأيك؟