الفريق الحكومي يصدر قرارات جديدة خاصّة بحظر التجوال

الصورة من أحد أحياء مدينة درعا منذ أيام

أعلن ما يُسمّى ” الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدّي لفايروس كورونا ” اليوم تعديل أوقات حظر التجوال في جميع المحافظات السورية، وذلك اعتباراً من بداية شعر رمضان.

وأشار إلى أنّ الحظر سيكون فقط من الساعة السابعة والنصف مساءً حتّى الساعة السادسة صباحاً، وذلك بدءاً من اليوم الأول في شهر رمضان المبارك.

فيما قرر ” مجلس الوزراء ” إعادة افتتاح العديد من الفعاليات الخدمية اعتباراً من يوم الغد الأحد، وسيكون هناك أيام وساعات محددة للعمل، حيث يوم الأحد سيتم السماح بافتتاح محال ” الخرداوات أدوات بيع الأجهزة الكهربائية وصيانتها المنزلية وغيرها وكذلك الإكسسوارت بمختلف أنواعها “.

وسيكون يومي الأثنين والأربعاء سيتم افتتاح محال الألبسة والأحذية ( بمختلف أنواعها )، ويومي الثلاثاء والخميس سيتم السماح بافتتاح بقية الفعاليات الخاصة والمحال لكل ما يتعلق بتلبية احتياجات المواطن.

وأشار بما يخص محال الحلاقة الرجالية والنسائية، بأنه سيتم افتتاحها جميع أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، على أن يتم وضع معايير صحية خاصة لهذه المحال، بحيث يتم الزام الحلاقين بارتداء لباس وقائي شبيه بلباس العاملين بالمشافي، ويلتزمون بارتدائه طول فترة العمل اليومي مع الزامهم بتنظيم تواجد زبون واحد في المحل.

هذا قد اُختتم القرار بالتوصية بإلزام هذه الفعاليات بارتداء مستلزمات الوقاية ( كفوف – كمامة ، وما شابه ذلك.
فيما يُذكر أنّ في سوريا 38 حالة مصابة بفايروس كورونا، و كان شُفي منها 5 إصابات وتوفيت حالتان.

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *