مدينة طفس في ريف درعا الغربي

بدء تنفيذ الاتفاق مع المركزية بتفتيش مزارع في محيط مدينة طفس

بدء تنفيذ الاتفاق مع المركزية بتفتيش مزارع في محيط مدينة طفس

بدأت قوات تابعة للفرقة الرابعة منذ الخامسة من صباح اليوم الثلاثاء عملية تفتيش مزارع في المنطقة الجنوبية في مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا. وذلك وفقاً للاتفاق الذي توصلت له اللجنة المركزية مع ضباط السلطة من الفرقة الرابعة واللجنة الأمنية في مدينة درعا يوم أمس الاثنين.

اقرأ أيضًا: تهديدات باقتحام غربي درعا بعد العديد من الاجتماعات، فما الحجة هذه المرة؟

أفاد مراسل درعا 24 بأنّ التفتيش للمزارع، بوجود أصحاب هذه المزارع، وأنّ من يقوم بعمليات التفتيش هم عناصر من الفرقة الرابعة من خارج المنطقة، وعناصر محلية من مجموعات التسوية العاملة مع الفرقة الرابعة غربي درعا، وبحضور مندوبين عن اللجنة المركزية.

ونقل مراسل درعا 24 عن مصدر مقرّب من اللجنة المركزية، بأنّ اتفاق يوم أمس جاء بعد اجتماعات مع ضباط من الفرقة الرابعة واللجنة الأمنية أفضت إلى إيقاف العملية العسكرية التي كانت الفرقة الرابعة تنوي القيام بها، وكذلك منع تهجير الأشخاص الستة الذي طالبت بترحيلهم باتجاه الشمال السوري .

وقضى الاتفاق أيضاً بتسليم سلاح متوسط ظهر مؤخراً، وتفتيش بعض المزارع في الجهة الجنوبية من المدينة، وبعض المقارّ الحكومية، وصولاً إلى مقر القيادي السابق في الفصائل المحلية خلدون الزعبي. مع الاشتراط بعدم تنفيذ أي عملية اعتقال أثناء عمليات التفتيش، أو اعتداء على ممتلكات المدنيين.

ونص الاتفاق أيضاً على إعادة تفعيل دائرة الأحوال المدنية في بناء مخفر مدينة طفس.

اقرأ أيضًا: تعزيزات جديدة وتهديدات باقتحام مدن وقرى، وكالعادة الذريعة داعش!

سبق ذلك وصول حشود عسكرية للفرقة الرابعة إلى غربي درعا، وتهديدات بالقيام بعمل عسكري لاقتحام مدينة طفس غربي درعا، ومن ثم حدثت اشتباكات متقطعة أثناء محاولة ذلك وسقط قتلى وجرحى، ومن ثم عادت المفاوضات التي طالب فيها ضباط السلطة بترحيل ستة أشخاص إلى الشمال السوري، وهددت روسيا باستخدام الطيران، ومن ثم توصلوا أمس إلى الاتفاق الذي يقضى فقط بالتفتيش، وتسليم السلاح المتوسط.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=10231صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *