درعا البلد جنوب سوريا

تهديدات باقتحام درعا البلد

تهديدات باقتحام درعا البلد من لؤي العلي رئيس فرع الأمن العسكري في درعا

أرسل ضباط من اللجنة الأمنية تهديدات باقتحام أحياء درعا البلد، في حال لم يتم الاستجابة للمطالب السابقة، بتسليم أسلحة، وتفتيش منازل، وتثبيت نقاط عسكرية في محيط درعا البلد.

وأفاد مراسل درعا 24 نقلاً عن أحد وجهاء العشائر في درعا البلد، بأنّ التهديد جاء على لسان العميد “لؤي العلي” رئيس شعبة الأمن العسكري في المحافظة، وبأنّه قام بإرساله هذه المرة عبر وجهاء العشائر.

حسب الوجهاء، فإنّه في حال لم يتم الاستجابة للمطالب، فسيتم اقتحام الأحياء السكنية، وتثبيت نقاط عسكرية، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

إقرأ أيضًا: اجتماع بلا نتائج للجنة المركزية مع الشرطة الروسية في درعا البلد

إقرأ أيضًا: مظاهرة لأهالي درعا البلد في ساحة المسجد العمري، تحت شعار “صامدون هنا”

في ذات السياق فقد كانت الشرطة الروسية في وقت سابق طالبت بتسليم أسلحة فردية خفيفة لمقاتلين محليين، ثمّ دخول المنطقة من قبل الجيش والشرطة الروسية، والتمركز في نقاط محددة.

الأمر الذي رفضه وجهاء العشائر واللجنة المركزية، واعتبروها مخالفة لشروط اتفاقية التسوية والمصالحة في العام 2018، والتي قضت حينها بتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة فقط، وعودة الجيش إلى ثكناته.

ردت اللجنة الأمنية على الرفض بفرض حصار وإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى درعا البلد، والإبقاء فقط على طريق واحد من جهة حي سجنة، حيث يتمركز عليه العديد من الحواجز العسكرية، التابعة لمليشيات محلية تابعة للأمن العسكري، يقودها المدعو مصطفى المسالمة الملقب بالكسم.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=13501صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *