سهول الريف الشرقي من محافظة درعا

يقوم عناصر الحاجز العسكري الموجود على الطريق الواصل بين بلدتي ناحتة وبصر الحرير في ريف محافظة درعا الشرقي، باعتراض المواطنين في محيط الحاجز ، ويطلبون هوياتهم الشخصية، ويبقونها لديهم حتى دفع رشوة لإعادتها، ويطالبون كذلك خيم عشائر البدو الموجودة في محيطه بالرحيل. 

وقال مراسل درعا 24 نقلاً عن عدد من الأهالي من منطقة اللجاة بأن الحاجز الذي يتبع لجهاز المخابرات الجوية، قام بمنع عائلة من بناء خيامهم  في المنطقة، وأخبرهم بأنّ ذلك يؤثر على أمن الحاجز، على الرغم من أن الخيم تبعد عن الحاجز أكثر من 4 كم. بالإضافة إلى ذهاب العناصر للخيم الموجودة في المنطقة منذ زمن طويل، ومطالبتهم بالرحيل، بحجة عدم استئذان الحاجز قبل السكن. 

وأضاف المراسل نقلاً عن العديد من المواطنين من أبناء اللجاة بأن عناصر الحاجز يتحركون على درجات نارية في السهول المحيطة، ويوقفون المواطنين من منطقة اللجاة أثناء توجههم لشراء احتياجاتهم، أو الذهاب لقضاء أمورهم في البلدات المجاورة.

في ذات السياق فقد رصدت درعا 24 تحرك سيارات عسكرية ومدنية على هذه الطرقات وفي محيط قرى بصر الحرير وناحتة شرقي درعا، حيث تجوب المنطقة دوريات مشتركة تابعة للأجهزة الأمنية، ترافقها مجموعات محلية تابعة لها من أبناء المنطقة. وقد قاموا يوم أمس ”بنصب“ حاجز مؤقت بين بلدتي المليحة الغربية والشرقية.

رابط الخبر: https://daraa24.org/?p=22766

Similar Posts