ضبط حبوب كبتاجون ضمن براد شحن في معبر نصيب

معبر نصيب الحدودي مع الأردن

ضبط محاولة تهريب كميات كبيرة من حبوب كبتاجون المخدرة في براد شحن مُحمّل بالخضروات، أثناء محاولته العبور من معبر نصيب الحدودي باتجاه الأراضي الأردنية، بعد إعادة تفعيل الشحن عبر المعبر منذ فترة وجيزة. 

ونقل مصدر مُطّلع من معبر نصيب، بأنّ كميات المواد المُخدّرة تُقدّر بـ 800 ألف حبة كبتاجون، وكانت ستتجه من معبر نصيب باتجاه دول الخليج العربي عبر الأراضي الأردنية، وقد تم احتجاز البراد بعد كشف احتوائه على المواد المخدرة. 

فيما أكد المصدر بأنّ هناك تحسن في حركة الشحن خلال الأيام الأخيرة، وقد تم تقدير عدد الشاحنات بحوالى 100 شاحنة يومياً، معظمها يغادر من الجانب السوري مُحملاً بالخضروات والفواكه. 

وأما بالنسبة للشاحنات التي تعبر من الجانب الأردني باتجاه الأراضي السورية فمعظم حمولتها من الأقمشة وألواح الطاقة وغيرها، وتوقع المصدر تحسناً في حركة الشحن مع الأردن خلال الفترة المقبلة.

فيما كانت السلطات الأردنية ضبطت عشرات المرات تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة على معبر نصيب – جابر ضمن الجانب الأردني، وضبطت مئات عمليات التهريب عبر الشريط الحدودي، في حين الجانب السوري لم يضبط تهريب مخدرات سوى مرات قليلة جداً.

مرتبط: إحباط محاولة تهريب مليوني حبة كبتاغون من معبر جابر

مرتبط: الأردن تضبط كمية من المخدرات داخل شاحنة فواكه

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=15445

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *