حرائق محاصيل زراعية، وأفواج الإطفاء تخمد حرائق أعشاب في درعا المدينة!

حريق داعل درعا24 حوران محاصيل زراعية
حرائق محاصيل زراعية، وأفواج الإطفاء تخمد حرائق أعشاب في درعا المدينة!

نشوب حريق في المحاصيل الزراعية بين بلدة إبطع ومدينة داعل في الريف الأوسط من محافظة درعا، في ظل غياب سيارات الإطفاء عن المنطقة،

أفاد مراسل درعا 24 بأنّ كميات المساحات الزراعية من حقول القمح التي احترقت اليوم بين داعل وإبطع تجاوزت ال 80 دونماً، وقد سارع الأهالي إلى إخمادها عبر صهاريج المياه، وحراثة الأرض من قبل الجرارات أمام انتشار النيران.

أضاف المراسل، بأنه لم يكن هناك أي تواجد لسيارات الإطفاء الحكومية في إخماد هذا الحريق، وذلك لعدم وجودها مطلقاً في بلدة إبطع، ووجود واحدة قديمة جداً في مدينة داعل، بعد أن كان هناك اثنتين، تم نقلهما إلى مدينة إزرع دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

فيما رصدت درعا 24 نشوب حريق آخر قبل أيام، في حقول القمح الممتدة بين مدينة إنخل وقرية سملين شمالي درعا، حسب مصادر محلية فإنّ المساحات المحترقة قُدرتْ بقرابة 300 دونم، وقد نشب الحريق في ثلاثة مواقع مختلفة، في توقيت واحد.

وأشارت تلك المصادر حينها بأنّ الأهالي قاموا بالسيطرة على النيران وإطفائها، باستخدام صهاريج المياه وجرافة وجرارات زراعية، وقد شاركت في إخماد النار سيارة إطفاء وصلت من مدينة الصنمين.

فيما أعلن فوج إطفاء درعا يوم أمس الجمعة 28 أيار / مايو بالتعاون مع الدفاع المدني مكافحة والحد من انتشار، ثمانية حرائق، حريقأشجار وأعشاب جمرك نصيب ، وفي حديقة حميده الطاهر وحديقة الباسل، وعلى دوار الحمامة في مدينة درعا.

كذلك أعلن الفوج عن إخماد حريق أعشاب منطقة داعل جانب مستودع غاز، وحريق أعشاب بنايات الجوية، حريق بقايا حصاد منطقة داعل، وانفجار عبوة أمام المجمع الحكومي.

بات الأهالي والفلاح يعرفون بشكل واضح منذ الأعوام الماضية غياب الحلول الحكومية في منع الحرائق من التهام محصولهم وجهودهم طوال العام، وبات من المعروف ضعف الدعم لأفواج الإطفاء، وتركيز عملهم في مراكز المدن لا في المناطق الزراعية التي تكثر فيها حرائق المحاصيل خلال الشهر الحالي والشهر القادم.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=12242صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.