حرس الحدود الأردني يضبط على حدوده مع سوريا ما يقارب 2000 كف حشيش، و 20 ألف حبة كبتاجون!

مخدرات

حرس الحدود الأردني يضبط شحنة مخدرات قادمة من سوريا

أحبط حرس الحدود الأردني فجر اليوم الجمعة شحنة مخدرات (حشيش وكبتاجون) على حدوده مع سوريا. وقتل وأصاب عدد من الأشخاص الذين حاولوا اجتياز الحدود.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي: بأن المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب، كمية من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

موضحاً بأنّه تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدّى إلى قتل وإصابة عدد منهم، أثناء محاولتهم اجتياز الحدود وتراجع باقي المتسلليين باتجاه الأراضي السورية.
 
مُضيفاً أنّه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط (1942) كف حشيش، و(19500) حبة كبتاجون، وعبوة صغيرة من مادة كرستال المخدرة.

اقرأ أيضًا: الأردن تضبط مجدداً كميات كبيرة من المخدرات على حدودها مع سوريا

كذلك تم ضبط عمليات تهريب سابقة

فيما كان أحبط الجانب الأردني بداية شهر نوفمبر / تشرين الثاني محاولتي تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا، الأولى كانت عبارة عن 279 كف حشيش، و12 ألف حبة مخدرة نوع لاريكا، و12017 حبة جاليريكا، و60 ألف حبة كبتاجون، و2 كغ من مادة كريستال. والثانية عبارة عن 409 كف حشيش، و36335 حبوب مخدرة نوع لاريكا. وفق تصريحات المصادر العسكرية في القوات المسلحة الأردنية.

اقرأ أيضًا: سوريا بلد عبور المخدرات بامتياز، بحسب مسؤول، ماذا عن الجنوب؟

العديد من محاولات التهرّيب الّتي قام بضبطها حرس الحدود الأردني، والكميات المضبوطة كانت دائماً كبيرة جداً، ولم يضبط الجانب السوري، سوى عملية تهريب واحدة. عزا كثيرون سبب ذلك إلى أنّ عمليات التهريب تنفذها مليشيات تعمل مع إيران وحزب الله اللبناني، مُتغلغلة ضمن الأجهزة الأمنية والجيش، وقد فرضت سيطرتها على الجنوب السوري، بالتزامن مع بسط السلطة في سوريا سيطرتها في منتصف العام 2018.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=7088قناة درعا 24 على التيليغرام

أخبار متعلقة

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *