شارع روماني قديم في مدينة بصرى الشام شرقي درعا

حملة محلية في بصرى الشام لمواجهة فيروس كورونا

حملة محلية في بصرى الشام لمواجهة فيروس كورونا:
ضمن الإجراءات والتدابير الوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا، أطلق أهالي بصرى الشام في الريف الشرقي من محافظة درعا، حملة تبرعات محلية، وقد تم جمع أكثر من 50 مليون ليرة سورية.

فقد عقد مجموعة من وجهاء وفعاليات بصرى الشام يوم أمس اجتماعاً، بحضور الكادر الطبي في المشفى الوطني في المدينة، واختتموه ببيان مصوّر – حصلت درعا 24 على نسخة منه – وضَّحوا فيه عزمهم على إطلاق حملة لجمع التبرعات، لتوفير المستلزمات الطبية والإسعافية الخاصة بهذا الوباء.

وأوضح البيان بأنّ ذلك سيتم من خلال لجنة اتُّفق عليها لاستقبال التبرعات من الداخل، ومن المغتربين، وتنظيم جميع الآليات والضوابط التنظيمية لأجل ذلك.

تبع ذلك بوقت قصير تبرعات بمبالغ كبيرة، من أهل الخير من أهالي بصرى الشام ومن محافظة درعا، من الداخل والخارج، وقد وصل المبلغ إلى 50 مليون ليرة، وقد جعلوا ذلك تحت مُسمى التكاتف و التعاضد في الأزمات خاصة مع نقص التجهيزات الطبية التي يعاني منها عموم البلد.

يُشار إلى أنّ هذه الحملة تعتبر الأولى من نوعها في سوريا، لمواجهة وباء كورونا، الذي اجتاح سوريا منذ آذار الماضي، في ظل عجز من قبل الحكومة في سوريا عن مواجهة الوباء، وفي ظل اتهامات لوزارة الصحة بأنها تُخفي الأعداد الحقيقية للإصابات بالفيروس في سوريا، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=3755

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *