الصورة من قصف اسرائيلي سابق لجنوب محافظة طرطوس
الصورة أرشيفية

وسائل إعلام رسمية: عدوان اسرائيلي يستهدف مطاري دمشق وحلب الدوليين، مما أدى لخروجهم عن الخدمة، وأن الدفاعات الجوية تتصدى لهذا العدوان.

قصف الطيران الإسرائيلي ظهر اليوم مطاري دمشق وحلب، مما أدى إلى خروجهما عن الخدمة، وتحويل الرحلات الجوية المبرمجة إلى مطار اللاذقية.

 وبحسب وسائل اعلام إسرائيلية نقلا عن متحدث في الجيش الاسرائيلي فإن ذلك جاء ردا على إطلاق قذائف من الأراضي السورية إلى الجولان السوري المحتل ليلة أول أمس.


وقال مصدر عسكري سوري: «حوالي الساعة 13:50 من بعد ظهر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدوانـاً جوياً برشقات من الصواريخ مستهدفاً مطاري حلب ودمشق الدوليين ما أدى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما عن الخدمة».

أضاف المصدر «بإن هذا العدوان هو محاولة يائسة من العدو الإسرائيلي المجرم لتحويل الأنظار عن جرائمه التي يرتكبها في غـزة، والخسائر الكبيرة التي يتعرض لها على يد المـقاومة الفلسطينية، وهو جزء من النهج المستمر في دعم الجماعات الإرهابية المتطرفة التي يحاربها الجيش السوري في شمال البلاد، والتي تشكل ذراعاً مسلحاً للكيـان الإسـرائيلـي وسيستمر الجيـش العربي السوري بملاحقتها وضربها حتى تطهير البلاد منها».

وقال مصدر في وزارة النقل: «بأن كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني باشرت بالتعاون مع الشركة الوطنية المعنية الكشف عن الأضرار التي لحقت بمدرجات المطارين وإزالة آثار العدوان تمهيداً لإصلاحهما وإعادتهما للخدمة».

ودعا المصدر السادة المسافرين لترتيب أمور سفرهم ونقلهم ، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية والتواصل مع إدارات المطارات لأي استفسار. 

وهذه المرة الخامسة التي تقصف فيه اسرائيل مطار حلب الدولي هذا العام، حيث كان آخرها في شهر آب/اغسطس الفائت، مما أدى وقتها لحدوث أضرار مادية بمدرج المطار و خروجه عن الخدمة.

وبالنسبة لمطار دمشق الدولي فهذه المرة الثالثة التي يخرج فيها المطار عن الخدمة، والمرة الثانية خلال هذا العام، حيث كان آخرها في شهر يناير من هذا العام الجاري.

إقرأ أيضاً: قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية في حماة وطرطوس، وسقوط قتلى وجرحى

الرابط: https://daraa24.org/?p=34386

Similar Posts