خلاف عائلي تطور الى اقتتال مسلح في بلدة الجيزة

توتر في بلدة الجيزة جرّاء خلاف عائلي تطوّر إلى اقتتال مُسلّح

نشبت أمس في بلدة الجيزة في الريف الشرقي من محافظة درعا اشتباكات مُسلّحة. بسبب خلاف عائلي، أسفر عن مقتل شاب وعدد من الإصابات، وحرق منازل.

مراسل درعا24 أفاد بأنّ الأسباب الحقيقية للخلاف الذي تطوّر إلى اقتتال مُسلّح غير معروفة حتى اللحظة. وقد استمر طوال نهار أمس، وعادت الأوضاع إلى التدهور في منتصف الليل، ونشب اشتباك مجدّداً وحُرقتْ منازل بعض الأطراف.

أضاف بأنّ الشاب الذي قُتل بداية النزاع أمس «أحمد مفلح السويدان» يعمل ضمن مجموعة محلية تتبع للواء الثامن العامل مع الفيلق الخامس.

المجموعة المحلية التي يعمل ضمنها «السويدان» التابعة للواء الثامن. أصدرتْ بياناً «لم يتسنَ لـِ درعا24 التحقّق من صحة ما فيه ولا من صحة نسبه لهذه المجموعة.

أوضحت في بيانها: أنّ بداية المشكلة كانت بتدّخل هذه المجموعة بخلاف بين شابين من آل الخطيب وزوجة أخيهم من آل الزعبي، وبعد استغاثة هذه المرأة. تدخلت المجموعة وحصلت مشادّة كلامية، وأنّ المشكلة انتهت على ذلك.

أضاف البيان: بأنّه في اليوم التالي حصلت تحرّكات وقامت أحد المجموعات المسلحة وأحد أطراف النزاع بنصب كمائن لمجموعات الفيلق. ثم هاجموا نقاطه، واطلقوا النار، مما أدى إلى مقتل «السويدان»، وإصابة ثلاثة آخرون.

في ذات السياق فقد أشار مراسل درعا 24 أنّ هناك مجموعات تابعة للواء الثامن من خارج بلدة الجيزة تحاول العمل على حلّ الخلاف. لكن المشكلة لم تصل إلى طريق الحلّ (حتى لحظة إعداد الخبر).

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=6235

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *