درعا تُسجّلُ أرقاماً غير مسبوقة للإصابات بفايروس كورونا!

الاجراءات-الوقائية-لفايروس-كورونا

درعا تُسجّلُ أرقاماً غير مسبوقة للإصابات بفايروس كورونا حيث تمّ تسجيل 14 إصابة جديدة بفايروس كورونا في محافظة درعا، من بينهم كوادر طبية، وموظفين في جمعيات إغاثية، وعاملين في مراكز العزل الصحي.

وفي التفاصيل فقد أفادتْ مصادر مُطلعة ل درعا 24 بأنّ نتائج مسحات يوم أمس واليوم أوضحت إصابة طبيب يعمل ضمن مشفى مدينة إزرع، المُخصص للعزل الصحي، وأيضاً إصابة أربعة من العاملين في مركز العزل الصحي في بلدة خربة غزالة.

كذلك ظهرت نتائج إيجابية أيضاً لأربعة من موظفي جمعية البر والخدمات الاجتماعية، وأحد موظفي الهلال الأحمر، وأربعة آخرين من بلدات ومدن محجة وجباب والصنمين والفقيع.

فيما اشتكتْ كوادر طبية ومرضى مُشتبه بإصابتهم بفايروس كورونا في درعا بسبب تأخر صدور نتائج المسحات التي يتم إرسالها إلى العاصمة دمشق، حيث غدا صدور النتائج يستغرق أكثر من إسبوع.

وكانت تلقتْ مديرية الصحة في درعا منذ فترة وجيزة بعض القرارات منها عدم إجراء اختبار الإصابة للمخالطين للمُصاب بفايروس كورونا إلا في حال ظهرت عليه أعراض الإصابة، وكذلك قرار يقضي يتخريج كافّة المُصابين بفايروس كورونا بعد مرور 14 يوماً على إصابتهم.

في سياق متصل فقد وثقت درعا 24 الحالات التي ظهرت نتيجتها إيجابية في محافظة درعا منذ بدء انتشار فايروس كورونا إلى اليوم وهي بالإضافة إلى الحالات الأخيرة 44 حالة، ولم يُسجل أي حالة وفاة منها، ولم تعلن وزارة الصحة سوى عن 12 منها.

يُشار إلى أنّ آخر إحصائية مُعلنة من قبل وزارة الصحة للإصابات بفايروس كورونا هي 809 إصابة، شُفي منها 256 حالة، وتُوفي 44 شخصاً.

فيديو توضيحي لإجراءات الوقاية من فايروس كورونا:

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=3583

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.