تخفيض مخصصات الخبز في سوريا

رغيفان وثلث لكل مواطن اعتباراً من يوم الأحد القادم

رغيفان وثلث لكل مواطن اعتباراً من يوم الأحد القادم

بعد رفع سعر ربطة الخبز بنسبة 100٪، وبعد خطاب القسم، وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تُخفض حصص الفرد من الخبز بنسبة 50٪، وسيتم البدء بتطبيق القرار ابتداءً من تاريخ من يوم الأحد القادم 25 تموز 2021.

وقد حدد القرار، ربطة خبز واحدة للفرد الواحد كل ثلاثة أيام، وتحوي الربطة سبعة أرغفة، أي أن حصة الفرد الواحد حوالي رغيفين وثلث في اليوم الواحد.

أما الأسرة المكونة من شخصين فقد حدد القرار لها ربطتي خبز  كل ثلاثة أيام، وربطتي خبز يوميًا للأسر التي يكون عدد أفرادها بين 4- 6 أشخاص.

وأشار القرار إلى أنه في حال لم يقم الشخص بأخذ مخصصاته من الخبز خلال الوقت المخصص له، فإنه يفقد حقه في الكميات المخصصة له، ولا يتم تدويرها. 

هذا وقد كانت أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قبل أيام قليلة قراراً يقضي برفع سعر كيلو غرام الخبز المدعوم من 100 ليرة إلى 200 ليرة سورية، أي مضاعفة السعر بنسبة 100%. 

مما يُشار إليه أنّ محافظة درعا وكما هو الحال في أغلب المحافظات السورية تعاني أيضاً من نقص شديد في مادة الخبز، ومن سوء جودته، وتلقت درعا 24 عشرات الشكاوى حول ذلك. فيما الردود الحكومية تكون برفع الأسعار، وتحتج بحجج كثيرة لتبرير ذلك، في حين لا تكتفي فقط برفع الخبز، بل كذلك الحال بالنسبة لجميع المواد الغذائية والأساسية للحياة، في ظل واقع معيشي غاية في السوء.

إقرأ أيضًا: حماية المستهلك ترفع سعر البنزين إلى 3000 ليرة

رغيفان وثلث لكل مواطن اعتباراً من يوم الأحد القادم
الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=13580صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *