الحكومة ترفع سعر الإسمنت المدعوم مجددا بنسبة 80%

الحكومة ترفع سعر الإسمنت المدعوم مجددا بنسبة 80%

الحكومة ترفع سعر الإسمنت للمرّة الثانية في النصف الثاني من 2020

رفعت وزارة التجارة الداخلية في الحكومة السورية للمرّة الثانية لهذا العام، سعر الطن من مادة الإسمنت المعبأ والفرط. المُنتج لدى المعامل والشركات التابعة للمؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء “مؤسسة عمران”.

أوضحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المُستهلك في بيانها يوم أمس السبت؛ بأنّ سعر الطن الواحد أصبح 125,500 ليرة، بعد ما كان سعر الطن 66900 ليرة سوري. وسعر الكيس الواحد من الإسمنت أصبح 6275 ليرة سورية، بدلاً من 3345 ليرة سورية، بزيادة قدرها 2930 ليرة سورية للكيس الواحد.

مُشيرةً إلى أنّ ذلك جاء ذلك بناء على توصية اللجنة الاقتصادية بجلستها الأخيرة، وعلى كتاب من وزارة الصناعة، يتضمن تكاليف الإنتاج.

الحكومة ترفع سعر الإسمنت
قرار رفع سعر الإسمنت

فيما كانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت قراراً في شهر أغسطس / آب من هذا العام، يقضي برفع سعر كيس الإسمنت، من مؤسسة عمران ألف ليرة سورية. حيث كان حينها يُباع كيس الإسمنت الواحد للمستهلك 2300 ليرة ليتحول إلى 3500 ليرة. واليوم إلى 6275 ليرة.

في ذات السياق فقد أفردت درعا 24 في وقت سابق تقريراً حول الصعوبات التي يواجهها المواطنون ممن تهدمت منازلهم، وأصحاب معامل مواد البناء، في محافظة درعا، في سبيل الحصول على مخصّصاتهم من مادة الإسمنت من مؤسسة عمران في درعا. وذلك بحجة عدم وصول الكميات الكافية للمحافظة، مما يضطر الجميع إلى الشراء من السوق الخاص ذو الأسعار المرتفعة.

جديرٌ بالذكر أنّ سعر مادة الإسمنت في السوق السوداء غير ثابت، ومستمر في الارتفاع، ويتجاوز سعر الطن الواحد منه ال 200 ألف ليرة سورية. حاله كحال جميع مواد البناء التي تضاعفت أيضاً، تزامناً مع انهيار العملة السورية، وارتفاع أسعار كل المواد بما فيها الأساسية للحياة، وفي ظل ذلك تستمر السلطة بمطالبة المواطنين بالصبر والصمود، ثم ترفع أسعار المواد، وتُضعف دخل المواطن.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=8938قناة درعا 24 على التيليغرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *