سقوط قذيفة هاون على مبنى سكني في حي المطار في مدينة درعا

سقوط قذيفة على مبنى سكني في حي المطار

سقطت قذيفة هاون على أحد المباني السكنية قرب مدرسة ميسلون في حي المطار في مركز مدينة درعا، الذي يعتبر من الأحياء الخاضعة لسيطرة الأجهزة الأمنية، وقد أدى ذلك إلى وقوع أضرار مادية في المبنى الذي سقطت فيه القذيفة.

مصاد إعلامية رسمية وشبه رسمية تابعة للسلطة، قالت بأنّ قذيفة صاروخية استهدفت مبنى سكني في حي المطار، واتهمت أحياء درعا البلد بأنها مصدر القذيفة. لافتةً، بأن الأضرار لحقت بممتلكات المواطنين. 

بدورها مصادر من لجان التفاوض في درعا البلد، نفت إطلاق أي قذائف من أحياء درعا البلد إلى أحياء مركز مدينة درعا. وأكدت بأنّ القذيفة التي سقطت في حي المطار، مصدرها القوات العسكرية التابعة للفرقة الرابعة، التي تحاصر درعا البلد. 

وأشارت مصادر لجان التفاوض بأنّ هدف المليشيات العسكرية التابعة للفرقة الرابعة إفشال أي اتفاق من شأنه أن يُنهي تصعيدها العسكري على درعا البلد.

في حين رصدت درعا 24 اليوم استهداف أحياء درعا البلد بمضادات أرضية، وأسلحة متوسطة ورشاشات، من قبل القوات التي تحاصر المنطقة. ورصدت استهداف أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم بقذائف الهاون وبالمضادات الأرضية، وقد أدى ذلك قبل يومين إلى مقتل مواطن وإصابة اثنين آخرين.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=14299

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.