صورة أرشيفية لطائرات أمريكية
صورة أرشيفية لطائرات أمريكية

سلسلة غارات جوية أمريكية ضد ما أسمته مواقع عسكرية لمليشيات تابعة لإيران في العراق وشرق سوريا، انتقاماً لمقتل ثلاثة جنود أمريكيين في البرج 22، قبل أيام، وهناك أنباء عن قتلى وجرحى.

ونقلت العديد من وسائل الإعلام عن القيادة المركزية الأمريكية بأن الضربات استهدفت 85 هدفاً بعدد من الطائرات، انطلق بعضها من الولايات المتحدة ضمت قاذفات بعيدة المدى.

وتابعت بأن الضربات الجوية اُستخدم فيها أكثر من 125 قذيفة دقيقة التوجيه. وأوضحت بأن الغارات على العراق وسوريا، كانت ضد فيلق القدس الإيراني والمليشيات التابعة له.

فيما نقلت صحف غربية نقلاً عن مسؤولين أمريكيين بأن الهجمات هي أولى الجولات، التي يتوقع المسؤولون أن تكون متعددة من الإجراءات الانتقامية بعد مقتل ثلاثة جنود أميركيين في الأردن.

كذلك قال مسؤول أمريكي: “سيتم توجيه ضربات أخرى خلال الأيام المقبلة وقد يتسع نطاقها”.

في حين أعلن التلفزيون السوري عن ارتقاء عدد من القتلى ووقوع جرحى جراء الضربات الأمريكي على عدد من المواقع في البادية والحدود السورية العراقية.

تحديث : الرئيس الأمريكي جو بايدن: هذا المساء وبناء على توجيهاتي نفذت القوات الأمريكية ضربات على منشآت في العراق وسوريا.

جو بايدن: الضربات استهدفت منشآت يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والفصائل المتحالفة معه في مهاجمة القوات الأمريكي، الضربات الأمريكية الانتقامية ستتواصل.

جو بايدن: أمريكا لا تسعى إلى صراع في الشرق الأوسط أو أي مكان آخر في العالم، وردنا بدأ اليوم وسيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها.

الرابط: https://daraa24.org/?p=37424

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *