احباط محاولة تهريب مخدرات - سوريا

أعلنت وكالة سانا الرسمية أن الجهات المختصة ضبطت 200 ألف حبة كبتاغون و 210 كف حشيش في أثناء محاولة تهريبها عبر الحدود السورية الأردنية، وألقت القبض على مهربين.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني أنه “بعد المراقبة والمتابعة تمكنت وحدة من الجهات المختصة من ضبط الكبتاغون نوع (لكزس) عند الحدود السورية الأردنية، إضافة إلى الحشيش المخدر، وألقت القبض على ثلاثة من المهربين”.

وأضاف المصدر أن الجهات المختصة “تواصل عملها في مراقبة وملاحقة عمليات التهريب وضبط الحدود بهدف القضاء على هذه الظاهرة وكل من يحاول العبث بأمن سوريا والدول المجاورة”.

لا تعلن الجهات المختصة قيامها بالقبض على مهربين أو ضبط عمليات تهريب على الحدود السورية الأردنية إلا ما ندر، بينما يعلن الجانب الأردني بشكل متكرر وأحياناً يومي، عن ضبطه عمليات تهريب على حدوده، وبكميات ضخمة جداً.

يتزامن إعلان الجانب السوري عن ضبطه محاولة تهريب مع إعلان الأمن العام الأردني إطلاق عملية أمنية وصفها الموسعة، أعلن فيها ضبط كميات من المخدرات والأسلحة، والقبض على 33 مهرباً، قال أن بينهم مرتبطين بعصابات تنشط على الحدود.

كذلك أعلن الجيش الأردني مؤخراً القبض على تسعة مهربين على الحدود مع سوريا ونشر صور ثمانية منهم، وأعلن بعدها بأيام قليلة بأن اشتباك مع مجموعات مسلحة على الحدود استمر 14 ساعة، كما قصف بعدها سلاح الجو الأردني موقع قرب قرية المتاعية شرقي درعا، ومواقع أخرى في السويداء، وسقط في الأخيرة قلتى وجرحى.

إقرأ أيضاً:مقتل جندي أردني وإصابة آخر في اشتباك مسلّح مع مهربين على الحدود الأردنية السورية.

الرابط: https://daraa24.org/?p=36233

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *