بعد ضبط الأردن لأطنان المخدرات، سوريا تضبط 100 كغ

مصادرة مخدرات
سوريا تضبط 100 كغ من المخدرات ضمن سيارة بيك أب

أعلنت وزارة الداخلية في سوريا اليوم الأحد ضبط كمية من المخدرات ضمن سيارة بيك أب، قالت الوزارة بأنّها كانت مُعدة للتهريب باتجاه الحدود الأردنية.

وقالت مصادر إعلامية رسمية، بأنّ الجهات المختصة في محافظة درعا، ضبطت صباح اليوم الأحد ما يزيد عن 100 كغ من المواد المخدرة.

موضحةً نقلاً عن مصادر رسمية، أنّ المواد المصادرة هي حبوب مخدرة وكفوف حشيش، كانت مخبأة تحت صندوق السيارة، وقد تم ضبطها في المنطقة الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي دمشق ودرعا.

أضافت تلك المصادر، بأنه تم حجز السيارة، وتوقيف السائق وتحويله إلى القضاء المختص، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه مُشيرةً، بأنّ التحقيقات ما تزال مستمرة للكشف عن المتورطين بالقضية.

فيما كان أعلن الجيش الأردني قبل أيام، مقتل شخصين، وإلقاء القبض على ثالث، على الحدود مع سوريا، فيما تراجع البقية إلى العمق السوري. وذلك خلال محاولتهم تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى الأردن. وفق مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

موضحاً؛ أنّه بعد تفتيش المنطقة تم ضبط (1262) كف حشيش و(100) ألف حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

يُذكر أنّ سوريا لم تضبط عمليات تهريب في درعا سوى مرتين، ودائماً تتم بظروف غامضة، ولا يتم توضيح أي شيء حول ذلك، مما يثير الشكوك حول حقيقتها. بينما تعلن الأردن بشكل مستمر إحباطها عمليات تهريب مخدرات على حدودها مع سوريا، ودائماً تكون الكميات كبيرة جداً، بدأ ذلك منذ منتصف العام 2018، أي تزامناً مع عودة انتشار مليشيات إيران وحزب الله اللبناني على الحدود مع الأردن، وقد رصدت درعا 24 ازدياد نشاط تهريب المخدرات بشكل كبير ضمن محافظة درعا وباتجاه الأردن، منذ ذلك الحين.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=10764صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *