لأول مرة: ضبط محاولة تهريب مخدرات من درعا إلى الأردن في وضح النهار

سماع أصوات إطلاق نار في ريف محافظة درعا الشرقي صباح اليوم الأحد، قرب الحدود السورية الأردنية، والأنباء تُشير إلى إحباط محاولة تهريب مخدرات في وضح النهار، والقبض على ثلاثة مهرّبين.

أفادتْ مصادر من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس لمراسل درعا 24 بأنّ مجموعة محلية من اللواء اشتبكت مع تجّار مخدّرات كانوا يحاولون اجتياز الحدود الأردنية، وبأنّه تم إلقاء القبض على ثلاثة منهم بينما لاذ البقية بالفرار.

أضافت ذات المصادر، بأنّ اللواء قام بمصادرة كميات كبيرة من المخدرات، أكثرها من مادة الحشيش المُخدّر. وبأنه سيُعلن عن إتلافها لاحقاً.

في حين كان أعلن اللواء الثامن في نهاية العام الماضي 2020 مصادرته كميات كبيرة من المواد المخدرة. قال حينها أنّه ضبطها عبر سلسلة الحواجز والدوريات، التي يسيرها في مناطق انتشاره. مُشيراً إلى أنّ ترويج هذه الآفة الاجتماعية إنما هو بواسطة مليشيات حزب الله اللبناني.

 مصادر محلية في مدينة بصرى الشام شرقي درعا أفادت حينها ل درعا 24 بأنه تم إتلاف هذه الكميات بواسطة لجنة طبية وعسكرية، وبحضور وجهاء وأهالٍ من المدينة:

اللواء الثامن يحبط محاولة تهريب مخدرات 1

فيما أعلن الجيش الأردني أول أمس الجمعة إحباطه محاولتي تسلل لمجموعة من الأشخاص، حاولوا تهريب كميات من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط (1060) كف حشيش، و (214000) حبة كبتاجون. وبأنّه تمّ تطبيق قواعد الاشتباك خلال ضبط محاولتي التسلل، مما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري.

يُشار إلى أنّ الأردن أعلنت مئات المرات إحباطها عمليات تهريب مخدرات على حدودها مع سوريا، ودائماً كانت الكميات ضخمة، في حين لم تعلن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام في سوريا عن إحباطها لعمليات تهريب سوى مرة واحدة، وكذلك اللواء الثامن لم يعلن قبل ذلك عن إحباطه عمليات تهريب سوى مرتين أيضاً.

الرابط المختصر:  https://daraa24.org/?p=10139  صفحة درعا 24 على تويتر

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.