عائدات بالمليارات من معبر نصيب الحدودي مع الأردن، وأكثر من مئتي شاحنة دخولاً وخروجاً

معبر نصيب الحدودي مع الأردن

سجّلتْ حركة الشحن في معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن تحسّناً كبيراً مقارنة بالعام الماضي، وقدّرتْ أعداد الشاحنات التي تعبر بحدود 200 شاحنة يومياً في الاتجاهين مغادرة ودخول.

وقالت المصادر بأن الفترة القادمة ستشهد تحسناً في حركة الشحن مع الأردن، نظراً للتسهيلات التي تُقدم على جانبي المعبر في البلدين وخاصة أن معبر نصيب يمثل بوابة مهمة في شحن الصادرات السورية باتجاه العديد من الدول وأهمها بعض دول الخليج.

وأشارت ذات المصادر بأنّ غالبية البضاعة المغادرة الخضروات والفواكه وعدد من الصناعات منها البلاستيكية، في حين تتركز معظم حمولات الشاحنات القادمة من الأردن على البطاريات وألواح الطاقة وبعض المواد الأولية التي تدخل في الصناعات المحلية.

ونقلت صحيفة الوطن شبه الرسمية عن مصدر في المعبر بأنه تم تحقيق إيرادات بـ 84 مليار ليرة منذ بداية العام الجاري، تشتمل على الرسوم الجمركية للبضائع التي تمر عبر نصيب والغرامات المالية لتسوية المخالفات والقضايا، التي يتم تنظيمها منها ما يعود لضبط المخالفات عبر الكشف الحسي، ومنها مخالفات تعود لحالات تلاعب ببعض المرفقات والبيانات القادمة مع البضائع الواردة، يتم ضبطها عبر عمليات التدقيق في هذه البيانات والتأكد من سلامتها.

في حين كانت رصدت درعا 24 انفجار عبوة ناسفة في معبر نصيب، كانت مزروعة بالقرب من بناء تواجد الأمن السياسي، الذي استلم مهامه في المعبر في الرابع من نوفمبر بعد انسحاب القوات التابعة للمخابرات الجوية، ولم ينتج عن انفجار العبوة أي أضرار بشرية، واقتصرت الأضرار في بعض الغرف مسبقة الصنع، ولم يؤثر ذلك على حركة الشحن مطلقاً.

يُشار إلى أنّ معبر نصيب شهد عدة إغلاقات من الجانب الأردني خلال الفترات الماضية، وعلقت عشرات الشاحنات لعدة مرات على المعبر، إلا أنه خلال الشهرين الماضي والجاري، هناك تحسّن في حركة الشحن، وقد زار وفد من رئاسة مجلس الوزراء المعبر، ووعد بإجراء إصلاحات وبالإسراع في تأهيل وترميم مباني وساحات معبر نصيب.

إقرأ أيضًا: ضبط حبوب كبتاجون ضمن براد شحن في معبر نصيب

https://daraa24.org/?p=16809

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *