أزمات وأزمات، وعرنوس يدعو المواطنين إلى القليل من الصبر!

عرنوس يدعو الناس للصبر

تشهد محافظة درعا، وجميع المحافظات السورية، أزمات غير مسبوقة للحصول على المواد الأساسية للحياة، كالخبز والمحروقات. وسط وعود من المسؤولين بانفراج هذه الأزمات. وعرنوس يدعو المواطنين إلى القليل من الصبر.

من أبرز هذه الوعود كان أمس الاثنين، حيث صرّح “رئيس مجلس الوزراء السوري”، لإحدى الصحف شبه الرسمية، بأنّ الأزمات التي يعيشها المواطنون في طريقها إلى الحل، وأنّ الأزمة في مراحلها الأخيرة جداً، حسب تعبيره.

موضحاً: بأنّ مادّة الخبز ستكون متوافرة، وأن ما نراه من ازدحام على الأفران سينتهي خلال أيام قليلة جداً.
 كذلك كميات البنزين ستعود ذاتها، التي كانت تتزود بها قبل الأزمة الأخيرة. مع عودة مصفاة بانياس لإنتاجها الكامل.

أضاف: “الحكومة تدرك جيداً معاناة المواطنين، ولا يوجد وزير أو أي مسؤول يرغب بمشاهدة أزمات في أي من القطاعات.

لم ينسَ رئيس الحكومة من توصية المواطن بالتحلّي بالصبر، وبأن يعي جيداً حجم الصعوبات والعقوبات، وضعف الإمكانات. نتيجة حرب مستمرة منذ سنوات على سوريا. مشيراً: “كل ما نرجوه هو القليل من الصبر حيث تعمل الحكومة بكل طاقتها للتخفيف من حدة الأزمات وتجاوزها”.

مستطرداً؛ بأنّه هو من الطبقة الاجتماعية الي يعنيها الدعم، وتتأثر حياتها المعيشية به. وبالتالي فإنه يعلم مدى حاجة فئة اجتماعية للدعم في كثير من المجالات، وأنه منفتح على كل الآراء والاقتراحات التي يمكن أن تجعل الدعم يؤدي وظيفته بشكل أفضل للدولة والمجتمع.

اقرأ أيضًا: وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك: الخبز سيكون متوفراً حسب عدد السكان

يأتي ذلك في ظل أزمة اقتصادية ومعيشية غاية في السوء تمرّ بها عموم البلاد، دون وجود أي إجراءات أو خطط حكومية لإيجاد حلول لتحسين الوضع المعيشي للمواطن. سوى تصريحات للمسؤولين بين الحين والآخر، للتغنّي بنظرية الصمود، داعين المواطنين للصبر، ومواجهة التحديات والعقوبات الاقتصادية، ثم يتبع ذلك رفع أسعار هذه المواد كما حصل أمس بعد هذه الوعود، حيث تم رفع سعر المازوت والبنزين.

اقرأ أيضًا: الكثير من بلدات درعا بلا خبز منذ يومين والأسباب مجهولة!

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=5726قناة درعا 24 على التيليغرام

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *