قذيفة هاون بالقرب من الجامعة الأوربية، والمنطقة عسكرية بامتياز!

قذيفة هاون بالقرب من الجامعة الأوربية، والمنطقة عسكرية بامتياز!

سقطتْ قذيفة هاون بالقرب من الجامعة العربية الدلية عند الاتستراد الدولي درعا – دمشق، ويحيط بتلك المنطقة العديد من النقاط والثكنات العسكرية التي يتمركز فيها مليشيات غير سورية.

وأفاد مصدر من داخل الجامعة الدولية ( الأوربية ) ل درعا24 بأنّ حالة من الذعر عايشها الطلاب والطالبات في الجامعة نتيجة الانفجار الذي من المرجح أن يكون قذيفة هاون، مؤكداً عدم سقوط أي إصابات، لافتاً إلى أنّه بشكل دائم يُسمع أصوات أسلحة وانفجارات وذلك لوجود حقول رماية في المنطقة.

فيما كان مصدر عسكري خاصّ تحدث ل درعا24 بأنّ ضمن النقاط العسكرية المحيطة بالاتستراد الدولي وبالقرب من الجامعة الأوربية، هناك نقاط يتواجد فيها مليشيات إيرانية وأخرى تتبع لحزب الله اللبناني.

وأضاف المصدر بأنّ أبرز هذه النقاط هي الفوج 79 قرب بلدة جباب والذي يعتبر قاعدة صواريخ ومقر رئيسي لصواريخ حزب الله اللبناني، فيه تلة تُسمّى الشيخ عثمان، وهي موضحة في الصورة.

مؤكداً بأنّ هذه التلة داخلها بناء له قبو كبير، يُستخدم كمقر للاجتماعات لميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، وهو اتخذوه مقراً لهم بعد استهداف مقرهم في تله النبي يوشع من قبل الطيران الاسرائيلي.

يُشار إلى أنّ انتشار المليشيات الأجنبية في منطقة جنوب سوريا بشكل عام كثيراً ما يكون بلباس عسكري كلباس الجيش في سوريا، وتتم الاجتماعات في نقاط معينة يتم التنسيق لها على مستوى رتب عالية ضمن الجيش والأجهزة الأمنية في سوريا، وذلك خوفاً من الاستهداف الإسرائيلي لهذه النقاط.

قذيفة هاون بالقرب من الجامعة الأوربية، والمنطقة عسكرية بامتياز!

الرابط المختصر: https://wp.me/pbRs9I-JU