مركز خدمة المواطن في مدينة بصرى الشام
مركز خدمة المواطن في مدينة بصرى الشام

مركز خدمة المواطن في مدينة بصرى الشام في الريف الشرقي من محافظة درعا، جاهز للعمل منذ أكثر من سنة، ورغم ذلك ما زال مُغلقاً حتى اليوم.

وقال مراسل درعا 24 نقلاً عن العديد من أبناء مدينة بصرى الشام، أن افتتاح هذا المركز من شأنه أن يقدم العديد من الخدمات الضرورية، التي يتكلفون عناء السفر إلى مركز المحافظة في مدينة درعا، للحصول عليها.

وأوضح أن عمل هذا المركز يوفر خدمة ليس فقط لأبناء مدينة بصرى، بل للعديد من بلدات الريف الشرقي بشكل عام، وقال أحد المواطنين : “من المستغرب أنه تم تجهيز البناء، وكل ما يحتاجه ثم لم يتم افتتاحه، ولم يتم توضيح سبب ذلك”.

إقرأ أيضاً: مراكز خدمة المواطن: نقص في إصدار بعض الوثائق، والتوقف عن إصدار بعضها!

ونقل المراسل عن مصدر في اللواء الثامن الفصيل المحلي المسيطر في المدينة والتابع للأمن العسكري، أن اللواء طالب بافتتاحه وتساءل عن سبب تأخره، فكان الرد في المحافظة: “حتى تأتي الموافقة على افتتاحه”، وبعد ذلك لم يتم المتابعة، وبقي المركز بحكم المنسي.

تقدم مراكز خدمة المواطن في محافظة درعا، خدمة استخراج الأوراق الثبوتية، كأوراق السجل المدني: البيان العائلي، والقيد الفردي العائلي، وبيان الولادة الوفاة..، والسجل العدلي: غير محكوم وغير موظف، وما شابه ذلك.

وتهدف الخدمة للتخفيف من معاناة المواطنين في الانتظار على السجل المدني والعدلي وغيره، ولكن قلة عدد هذه المركز في المحافظة، يحول دون استفادة أكبر عدد من المواطنين منها، ناهيك عن  النقص في بعض الخدمات المقدمة في الدوائر الحكومية.

الرابط: https://daraa24.org/?p=37345

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *