الوزيران الأردني والسوري خلال لقائهما على هامش القمة العربية في البحرين
الوزيران الأردني والسوري خلال لقائهما على هامش القمة العربية في البحرين

نعى أقارب العسكري الأردني “ماجد محمد سالم الفاعوري، 21 عاماً” من مرتبات حرس الحدود الأردني، مقتله خلال اشتباكات مع مهربين على الحدود السورية الأردنية. في حين لم يصدر أي تصريح رسمي أردني يؤكد مقتله حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

فيما نشرت وكالة رويتروز اليوم إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن، فأعلنت بعدها مواقع أردنية رسمية أن هذه الأسلحة أُرسلت من قبل ميليشيات مدعومة من إحدى الدول إلى خلية في الأردن، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن مصدر أمني.

وأوضح المصدر أن الكمية صودرت عند اعتقال أعضاء الخلية، وهم أردنيون، في أواخر آذار الماضي، مشيراً إلى أن التحقيقات والعمليات ما زالت جارية لكشف المزيد المتعلق بهذه العملية.

وقال المصدر إنه في الأشهر الأخيرة أحبطت الأجهزة الأمنية محاولات عديدة لتهريب أسلحة، بما في ذلك ألغام كلايمور، ومتفجرات C4، وسمتكس، وبنادق كلاشينكوف، وصواريخ كاتيوشا عيار 107 ملم.

يتزامن ذلك مع انعقاد القمة العربية في العاصمة البحرينية المنامة، والتي تشارك فيها الأردن وسوريا، وشارك وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، في أعمال مجلس الجامعة التحضيري يوم أمس، وأجرى لقاء مع نظيره الأردني، وشدد الوزير الأردني الصفدي على ضرورة التوصل إلى حل للأزمة السورية ضمن مبادرة خطوة مقابل خطوة. وبحثا العديد من القضايا الثنائية المتعلقة بأمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات.

اقرأ أيضاً: مقتل جندي أردني وإصابة آخر في اشتباك مسلّح مع مهربين على الحدود الأردنية السورية.

الرابط: https://daraa24.org/?p=40728

Similar Posts