من أحد المراكز الامتحانية في درعا
من أحد المراكز الامتحانية في درعا

تسعى بعض المبادرات الأهلية في بعض المدن والبلدات في محافظة درعا، لتغطية تكاليف نقل طلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى مراكزهم الامتحانية، وسط ارتفاع أجور النقل، وعجز الكثير من الأهالي عن تغطيتها.

وقال مراسل درعا 24 بأن من بين تلك المبادرات، في مدينة بصرى الشام شرقي درعا، والتي تبرع فيها أحد الأطباء من أبناء المدينة، لنقل الطلاب إلى مدينة درعا، طيلة فترة امتحاناتهم، والتي بلغت تكلفتها 80 مليون ليرة.

ونقل المراسل أيضاً عن مبادرة أخرى، في بلدة نمر شمالي درعا، حيث تبرع أحد أبناء البلدة على نفقته الخاصّة، بدفع تكاليف نقل طلاب البلدة إلى المراكز الامتحانية.

أما في بلدة المليحة الغربية شرقي درعا، فقد غطتْ الجمعية الخيرية في البلدة، تكاليف نقل الطلاب لمراكزهم في مدينة إزرع.

بالنسبة لمدينة الصنمين شمالي درعا، فقد تم تخصيص باص النقل الداخلي، فقط لنقل طلاب الشهادتين إلى المراكز الامتحانية في مدينة درعا. وكذلك الأمر في مدينة الحراك شرقي درعا، تم تشغيل باص النقل الداخلي أيضاً.

في حين أكد المراسل بأن الكثير من الطلاب، لا يذهبون في باصات النقل الداخلي التي تم تخصيصها لأنها لا تكفي لنقل جميع الطلاب، حيث الأعداد كبيرة جداً، لذلك يضطرون لدفع أجور مرتفعة للوصول إلى المراكز.

لا تنتشر مبادرات تغطية تكاليف نقل الطلاب في جميع المدن والبلدات، وإنما في بعضها. وتكاليف النقل مرتفعة جداً في جميع المناطق، فهل تعرف مبادرات أخرى لنقل الطلاب إلى مراكزهم الامتحانية، أخبرنا عنها، وفي أي منطقة؟

اقرأ أيضاً: معاناة طلاب الشهادات في الوصول للمراكز الامتحانية

الرابط: https://daraa24.org/?p=40954

Similar Posts