تعاون وتكاتف: مبادرات محلية خلال شهر رمضان الفضيل ضمن المجتمع المحلي

الجامع القديم في مدينة نوى غربي درعا
تعاون وتكاتف: مبادرات محلية خلال شهر رمضان الفضيل ضمن المجتمع المحلي

شهدت وتشهد معظم مدن وبلدات محافظة درعا، العديد من المبادرات الخيرية المحلية، خاصةً خلال شهر رمضان الفضيل، وبمناسبة عيد الفطر السعيد. تعكس هذه المبادرات الصورة الحقيقية للمجتمع المتماسك، رغم كل الظروف الأمنية والصعوبات الاقتصادية والمعيشية.

رصدت درعا 24 العديد من هذه المبادرات خلال شهر رمضان، حيث تم في الكثير من المدن والبلدات توزيع مادة الخبز على الأهالي بالمجان، وامتد ذلك في بعض المناطق لطوال الشهر الكريم، ويكون ذلك على نفقة بعض المحسنين.

كذلك انتشرت خلال شهر رمضان عادت للظهور مجدداً عادة قديمة، وهي قيام بعض أبناء المجتمع المحلي من ميسوري الدخل بتسديد الديون المترتبة على الأهالي في البقاليات ومحلات السمانة، وفي بعض الأحيان للصيدليات خاصة مع ارتفاع أسعار الدواء.

اقرأ أيضًا: مبادرات في درعا تدل على وعي المواطن، وسُبات الحكومة

اقرأ أيضًا: مبادرات محلية في معظم مناطق درعا في ظل سوء الحالة المعيشية

في بعض المناطق أيضاً، كان يتم توزيع مبلغ مالي لبعض الأسر التي تحتاج لذلك، في ظل سوء الوضع المعيشي الغاية في السوء، وفي بعضها تم توزيع سلل غذائية ومواد عينية، كالسكر والأرز والخضروات، وما إلى ذلك.

في مناطق أخرى وتحت عنوان إفطار صائم، قام بعض أصحاب المطاعم والمحلات التجارية، وعلى نفقة المحسنين بتوزيع أطعمة جاهزة لبعض الأسر.

أما مع ارتفاع أسعار الملابس بشكل جنوني بمناسبة اقتراب عيد الفطر، فقد تم إنشاء العديد من الحملات بعضها على وسائل التواصل الاجتماعي، “من خيرك ساعد، كسوة العيد، كساء الرحمة”.

اقرأ أيضًا: أسعار الألبسة تحلق مع المناسبات، والمبادرات الخيرية لا تغيب

وقد أكد مراسلو درعا 24 بأنه من خلال هذه الحملات تم استهداف الكثير من العائلات ذات الدخل المحدود، وتوزيع لباس لجميع الأطفال في العائلة، وفي بعض الأحيان تسليم الأسرة مبلغ مالي لشراء ملابس العيد.

يأتي ذلك في ظل اوضاع معيشية غاية في السوء في جميع مناحي الحياة في محافظة درعا وعموم المحافظات السورية، حيث دخل المواطن أصبح في أدنى مستوياته، بعد انهيار الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، وقد أصبح المواطن يعجز عن شراء حاجاته الأساسية بما فيها الطعام والشراب بسبب الارتفاع الجنوني في الأسعار.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=11854 صفحة درعا 24 على تويتر

حوران – درعا 24

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *