حالات الإصابة بفايروس كورونا في كافة المحافظات السورية حتى تاريخ 24-تموز-2022
حالات الإصابة بفايروس كورونا في كافة المحافظات السورية حتى تاريخ 24-تموز-2022

أكد مركز مكافحة الأمراض الأمريكية (CDC) أن المصابين بالمتحور الفرعى الجديد من كورونا المنتشر الآن، يعانون أعراضا طويلة الأمد قد تصل إلى شهر أو أكثر، رغم عدم خطورتها فى معظم الأحيان.

يأتي هذا في وقت تشهد فيه سوريا والعالم ارتفاعاً جديداً فى حالات الإصابة بفيروس كورونا، من المتحور BA5 الذى يعد متحوراً فرعياً من أوميكرون. وأهم ما يميز «BA.5» هو قدرته على التهرب المناعى وسرعة انتشاره التى تفوق سرعة انتشار  أوميكرون بأربع مرات، وهذا هو سبب زيادة الحالات.

ومن أعراض المحور هذا الجديد، رشح وسعال وقشع مع حرارة، وسيلان الأنف والتهاب الحلق والصداع، إلى جانب التعب والتعرق الليلى فى بعض الحالات.

فيما تؤكد كافة المصادر الطبية على ضرورة ارتداء الكمامة خاصة في المناطق المزدحمة وعند التعامل مع شخص مصاب بالرشح، وتجنب المصافحة باليد، وغسل الأيدي باستمرار.

وفي حالة الإصابة بالرشح، يوصي الأطباء بتناول الكثير من السوائل، وبعض المسكنات مع خافض حرارة عند اللزوم، وعدم تناول حبوب الالتهاب لأنها تساهم في إضعاف الجهاز المناعي، والصيدليات في أغلب دول العالم لا تبيعها إلا بموجب وصفة طبية.

في حين يؤكّد الأطباء على ضرورة أخذ اللقاح، وهو متوفر في كل المراكز الصحية في المدن والبلدات، فاللقاح فعّال وآمن بكافة أنواعه وهو معتمد من منظمة الصحة العالمية ومجاني.

اقرأ أيضاً: الإصابات والوفيات بكورونا يومية، ونقص في الأدوية والمسكنات

يذكر أن آخر إحصائية لإجمالي الإصابات بفيروس كورونا حسب وزارة الصحة، منذ بدء انتشار الفيروس في سوريا هي 56156 إصابة، شُفي منها 52813 حالة، وتُوفي 3150 حالة.

طُرُق للوقاية من فيروس كورونا
كورونا، الأعراض وطرق الحماية

الرابط: https://daraa24.org/?p=24652

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.