آخر الأخبار
مدينة الشيخ مسكين في محافظة درعا

مداهمات لبعض المنازل وسط درعا، واعتقال عدد من المواطنين

داهمت قوى أمنية العديد من المنازل في مدينة الشيخ مسكين في الريف الأوسط من محافظة درعا، واعتقلت أكثر من عشرة من أبناء المدينة، دون أن يتم توضيح أسباب اعتقالهم.

قالت مصادر محلية لمراسل درعا 24 بأنّه عُرف من بين المعتقلين، “عبد الرحمن الفاعوري” وهو يحمل بطاقة تسوية ومصالحة منذ العام 2018، بعد أن عمل سابقاً ضمن فصائل في المنطقة.

كذلك كان من بين الذين تم اعتقالهم “وسيم خالد شباط” وهو كذلك كالأول، عمل ضمن فصائل قبل العام 2018، ويحمل حالياً بطاقة تسوية ومصالحة.

في حين أشارت المصادر المحلية بأنّ حملة المداهمات في مدينة الشيخ مسكين كانت على يد قوى أمنية تابعة لجهاز المخابرات الجوية، وقد كانت بواسطة سيارات ل الشرطة، وأخرى للمخابرات الجوية، وشارك في الحملة التي داهمت العديد من المنازل ضمن أحياء المدينة، سيارة تحمل سلاح متوسط، مضاد طيران.

أوضحت ذات المصادر بأنّ تلك الحملة كانت خلال يوم الثلاثاء نهاراً، حيث تم اعتقال أكثر من عشرة من أبناء المدينة، فيما تبعها أيضاً ليلاً مداهمة بعض المنازل، ورافقه إطلاق نار، ولم تتمكن القوى الأمنية ليلاً من القبض على الأشخاص المطلوب اعتقالهم، حيث لاذ بعضهم بالفرار قبل اقتحام منازلهم.

في مدينة داعل في الريف الأوسط أيضاً أكد مراسل درعا 24 قيام فرع المخابرات الجوية باعتقال الشاب “فادي عمر الحريري” حيث تم اقتياده من الشارع الرئيسي في المدينة. مُشيراً بأنّ “الحريري” يحمل بطاقة تسوية ومصالحة بعد أن عمل قبل العام 2018 ضمن فصائل محلية في المنطقة.

يُشار إلى أن حملات الاعتقالات والمداهمات للمنازل، تتم في مدن مثل داعل والشيخ مسكين، التي تتمتع بقبضة أمنية كبيرة، حيث تُعتبر من أكثر المناطق تواجداً للأجهزة الأمنية والمقرات العسكرية.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=11542صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *