الاجراءات-الوقائية-لفايروس-كورونا

لأول مرة مدير الصحة في محافظة درعا يصرّح حول فايروس كورونا

مدير الصحة في محافظة درعا يُؤكّد – لأوّل مرّة – انتشار فايروس كورونا في درعا، وازدياد عدد الإصابات والوفيات، ولا سيما في المدارس. مشيراً إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية.

قال مدير الصحة عبر صفحات رسمية: بأنّ المنحنى البياني لانتشار فايروس كورونا، يشهد ارتفاعاً تصاعدياً، وأنّ هذه المرحلة خطيرة جداً، والإصابات في تصاعد وازدياد والأمر يحتاج لتوحيد الجهود والالتزام الجدِّي، بالإجراءات المتّخذة للتصدّي لوباء كورنا. من ارتداء الكمامات وتعقيم وغسل الأيدي والنظافة، ومنع التجمعات لضبط الانتشار ومنعه».

موضحاً: «بلغ مجموع الحالات المؤكدة في محافظة درعا منذ انتشار جائحة كورونا حتى تاريخه 336 حالة، منها 15 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا: 38 إصابة بفايروس كورونا في درعا اليوم وأمس

أما بخصوص الوضع في المدارس فأشار إلى أنّه : «بلغ عدد الإصابات المؤكَّدة في المدارس 32 إصابة منها 13 إصابة ضمن الكادر التدريسي، و 19 بين الطلبة».

فيما لم تُعلن وزارة الصحة في سوريا عن ربع الإصابات بفيروس كورونا، التي تحدث عنها مدير الصحة في درعا، عبر بياناتها اليومية، بل ولم تعلن سوى عن حالة وفاة واحدة في عموم محافظة درعا.

اقرأ أيضًا: ثمان إصابات كورونا شرقي درعا، وفي احصائية الصحة لا اصابات

في حين أعلنت وزارة الصحة في سوريا يوم أمس تسجيل 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وشفاء 54 حالة ووفاة 4 حالات، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في إعلانها؛ أنّ حصيلة الإصابات المُسجلة ارتفعت إلى 6486 إصابة، وحالات الشفاء 2558 وتُوفي 333 حالة.

وأدرجت وزارة الصحة في جدول توزع حالات الإصابات التي تم الإعلان عنها 5 إصابات جديدة في محافظة درعا. بينما أدرجت بين حالات الشفاء 5 حالات، ولم تعلن عن أي وفاة جديدة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=6392

تعليق واحد

  1. لو عايشين بدولة بتحترم حالها، بيطلع وزير الصحة بوضّح ، خصوصا انو كلام المدير تبع صحة درعا كمان مش مزبوط، الاصابات اكثر من هيك بكثير بدرعا بس طول عمر حكوماتنا بتكذب عالشعب .

شاركنا برأيك؟