ظبط مخدرات على الحدود الأردنية

مقتل شخصين على الحدود الأردنية السورية، وضبط كميات من المخدرات

مقتل شخصين على الحدود الأردنية السورية، وضبط كميات من المخدرات

أعلن الجيش الأردني، مقتل شخصين وإلقاء القبض على ثالث، على الحدود مع سوريا خلال محاولتهم تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى الأردن.

بحسب مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، فإنّه تم يوم أمس الجمعة إحباط محاولتي تسلل مجموعة من الأشخاص وتهريب كميات من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية. وبأنّ ذلك بالتعاون بين الجيش وجهاز إدارة مكافحة المخدرات.

وأوضح المصدر العسكري، بأنّه بعد تطبيق قواعد الاشتباك، تم قتل شخصين وإلقاء القبض على شخص الثالث، وتراجع البقية إلى داخل العمق السوري.

مُشيراً إلى أنّه بعد تفتيش المنطقة تم ضبط (1262) كف حشيش و(100) الف حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

فيما كانت أفادتْ مصادر من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس لمراسل درعا 24 بأنّ مجموعة محلية من اللواء اشتبكت مع تجّار مخدّرات كانوا يحاولون اجتياز الحدود الأردنية. وذلك بتاريخ 7 شباط / فبراير 2021.

 أشارت تلك المصادر حينها بأنّه تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص منهم بينما لاذ البقية بالفرار، وبأنّ اللواء قام بمصادرة كميات كبيرة من المخدرات، أكثرها من مادة الحشيش المُخدّر. وبأنه سيُعلن عن إتلافها لاحقاً. لكنه لم يعلن عن ذلك، ولا عن مصير الأشخاص الثلاثة الذين تم القبض عليهم. (حتى لحظة إعداد هذا الخبر).

اقرأ أيضًا: احباط محاولة تسلل، وضبط مخدرات على الحدود الأردنية السورية

اقرأ أيضاً: سوريا بلد عبور المخدرات بامتياز، بحسب مسؤول، ماذا عن الجنوب؟

تعلن الأردن بشكل مستمر إحباطها عمليات تهريب مخدرات على حدودها مع سوريا، وخاصة بعد إعلان النظام في سوريا فرض سيطرته في درعا في العام 2018، حيث بدأ انتشار مليشيات إيران وحزب الله اللبناني على الحدود مع الأردن، وازداد نشاط تهريب المخدرات بشكل كبير ضمن محافظة درعا وباتجاه الأردن.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=10481صفحة درعا 24 على تويتر

تعليق واحد

  1. احمدعبدالكريم البلخي

    الله يهدي الأوضاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *