حالات-الاصابة-بفايروس-كورونا-بتاريخ-04-7-2020-في-سوريا

وزارة الصحة تخبُّط إعلاميّ واضح وإصابات جديدة يومياً

خصّصتْ وزارة_الصحة اليوم رقماً مجانياً ( 195 ) للإبلاغ من جميع المحافظات السوريّة عن أيّ حالة إصابة مشتبهة بفايروس كورونا، ويأتي ذلك بعد أن نفتْ في 24 مارس/آذار الماضي عبر صفحتها بأنّ يكون الرقم ( 195 ) مخصّصاً لذلك، وأوضحتْ بأنّه لا يعود للوزارة.

فيما حذرتْ منظمة الصحة العالمية في وقتٍ سابق من خطر حدوث انفجار في أعداد الإصابات بفايروس كورونا على الرغم من قلّتها حالياً، لافتاً بأنّهم غير متأكدين من صحة الأرقام الّتي يُعلن عنها عادةً من قبل وزارة الصحة.

وبدأتْ وزارة الصحة في سوريا منذ حوالي إسبوع في الإعلان يومياً عن إصابات جديدة حيث أعلنت أول أمس عن 19 إصابة بفايروس كورونا، وأمس عن 16 إصابة وشفاء 10 حالات، ووفاة حالة واحدة، وأمّا اليوم فقد أعلنت عن تسجيل 10 إصابات جديدة.

وتستمر في التحفظّ عن الإعلان عن الإصابات الجديدة بالفايروس في درعا، حيث رصدت درعا24 11 إصابة في محافظة درعا، شُفي منها 9 حالات، اثنتين منها الحجر الصحي حتّى لحظة إعداد التقرير، ولم تُعلن وزراة الصحة سوى عن حالة واحدة من هذه الحالات كانت أُصيبت وشُفيت منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

في ذات السياق فإنّ تعامل وزارة الصحة الإعلامي مع فايروس كورونا يثير ضجةً واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهناك الكثير من المواقع الإعلامية توجه اتهامات للوزارة بأنّها تعمل على إخفاء الأرقام الحقيقة للمُصابين بالفايروس، دون أن يتم معرفة السبب وراء ذلك.

يُشار إلى أنّ آخر إحصائية مُعلنة من قبل وزارة الصحة للإصابات بفايروس كورونا في عموم سوريا هي 338 إصابة، شُفي منها 123 حالة، وتُوفي 10 إصابات.

الرابط المختصر: https://wp.me/pbRs9I-KU