وزير الصحة الإصابات بازدياد و ليس هناك قرار بالإغلاق!

وزير الصحة : الإصابات بازدياد و ليس هناك قرار بالإغلاق!

وزير الصحة مضار الإغلاق أكثر من منافعه

وزير الصحة في سوريا أعلن اليوم عبر أحد الصحف شبه الرسمية؛ أنه لا يوجد حتى الساعة قرار خاص بالإغلاق الجزئي للوقاية من وباء كورونا، معتبراً أن الإغلاق الجزئي قد لا يكون مفيداً بمحدودية المرض بقدر ما يكون له ضرر اقتصادي كبير.

مُضيفاً : نتتبع الأمور ونحن نعرف أن الإصابات في ازدياد، والحل هو الالتزام بالوقاية والحماية، وأن يتم محاصرة المرض ولا ننتظر حتى تقع المشكلة، ثم يتم البحث عن حلول لها، متمنياً أن يلتزم المواطنون بقواعد الوقاية والحماية وهذا ما تم إثباته عالمياً.

الاعراض العدوى الوقاية

في سياق متصل؛ فقد اتخذت مديرية التربية بالسويداء قراراً بإغلاق ثانوية الشهيد سلمان الصفدي في مدينة صلخد، وذلك بعد تسجيل 10 إصابات بفايروس كورونا.

وأوضح مدير التربية في محافظة السويداء؛ أنه تم تسجيل الإصابات بفيروس كورونا، بعد أخذ مسحات لنحو 22 طالباً في الثانوية.

مشيراً إلى أنه تم اتخاذ قرار إغلاق الثانوية بدءاً من يوم الغد حتى نهاية الأسبوع القادم، إضافة لاتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بأعمال التعقيم في الثانوية.

اقرأ أيضًا: الصحة: 20 إصابة جديدة بفايروس كورونا في محافظة درعا

غياب الأعداد الحقيقية في درعا

في ذات السياق فإنّ محافظة درعا تشهد كذلك تزايداً كبيراً في عدد الإصابات بفايروس كورونا، وتم تسجيل حالات وفيات في العديد من المناطق، وكذلك بحسب مصادر محلية فإنّ هناك حالات ضمن المدارس، وتم إغلاق بعض المدارس لأيام بسبب ذلك. في ظل غياب الأعداد الحقيقية للإصابات بسبب تزايدها بشكل كبير، وعدم إعلان الوزارة عن الأرقام الحقيقية.

يُشار إلى أنّ وزارة الصحة في سوريا أعلنت مساء أمس تسجيل 74 إصابة جديدة بفايروس كورونا. وشفاء 58 حالة ووفاة 5 حالات، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية. وجاء في اعلان الوزارة ان هناك 4 حالات شفاء فقط، من فايروس كورونا في محافظة درعا. بذلك تكون اخر إحصائية مُعلنة للإصابات بحسب وزارة الصحة في سوريا 7369 حالة، و 3213 حالة شفاء، و 385 وفاة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=6845قناة درعا 24 على التيليغرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *