الكهرباء
وزير الكهرباء : لا بد من تصحيح التعرفة حتى نفي بالتزاماتنا المادية

أكد وزير الكهرباء “غسان الزامل” أن هناك دراسات لرفع أسعار الكهرباء، حيث قال: “لابد من تصحيح التعرفة، لأن هناك مشاريع مهمة، وحتى نرتقي بعمل الوزارة ونفي بالتزاماتنا المادية”. لافتاً إلى أن هذه الدراسات ستتجنب طبقات الـ 1000 كيلو واط، التي لن تشهد تغييراً ملحوظاً على فواتيرها.

وأضاف الوزير خلال تصريح صحفي في محافظة حمص، أن سعر الكيلو واط الصناعي مازال في طور الدراسات أيضاً.

وتابع الوزير أن ما ينتج في وزارة الكهرباء يوزع على كافة المحافظات، وعند زيادة كميات التوليد ستشعر بذلك كل المحافظات، مضيفاً: “لدينا بوزارة الكهرباء بين 2000 – 2500 ميغا جاهزة، لكن متوقفة بسبب وجود آبار النفط والغاز بمناطق سيطرة قسد”.

ولفت الزامل إلى أن رفع كفاءة محطات التوليد هو ما يجب أن يتم العمل عليه، لكن حالياً يمكن القول إن المحطات التي تعمل تكفي سوريا.

إقرأ أيضاً: وزير الكهرباء: لا يوجد تعديل مهم على برامج التقنين خلال شهر رمضان

وأما بالنسبة لعدم وجود تحسن بالكهرباء خلال فترة الربيع على عكس السنوات السابقة التي كنا نشهد بها تحسن قال الوزير: “استغلينا هذه الفترة لإجراء أعمال الصيانة”.

وأعلن وزير الكهرباء أنه سيتم وضع مشروعين مهمين جداً بالخدمة خلال الشهر السادس، ما سينعكس إيجاباً على ساعات التغذية، فقال: “بعد 10 أيام سيتم تشغيل أول مجموعة”.

وقال وزير الكهرباء حول انعكاس الانفتاح العربي على سوريا على واقع الكهرباء: “نأمل أن نسترجع الآبار الخارجة عن سيطرتنا، ويحصل تعاون بيننا وبين الدول العربية ونحصل على كميات من حوامل الطاقة لزيادة عدد ساعات التغذية الكهربائية”. 

يُشار إلى أنّ واقع التيار الكهربائي في محافظة درعا وعموم سوريا يخضع لسياسة تقنين شديدة، حيث ينقطع التيار أكثر من خمس ساعات متواصلة، ويعمل لساعة واحدة فقط، ويشكو المواطنون من انقطاعه خلال تلك الساعة.

الرابط: https://daraa24.org/?p=30694


إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًاً من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدّم/قدّمي شكوى

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *