وفد حكومي في طفس ووعود بتحسين الواقع الخدمي

اجتماع محافظ درعا وقائد الشرطة وبعض المدراء في درعا مع الوجهاء في مدينة طفس

وفقاً لاتفاق مع اللجان المركزية: زار وفد حكومي برفقة الشرطة العسكرية الروسية صباح اليوم مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، وعقد اجتماعاً مع عددٍ من الوجهاء وأعضاء اللجان المركزية، لمتابعة الجانب المُتعلّق بإيصال الخدمات للأهالي، تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين اللجان المركزية واللجنة الأمنية بإشراف روسي.

وفقاً لمراسل درعا 24 فقد تم عقد الاجتماع في أحد صالات الأفراح في المدينة، وحضره محافظ درعا “اللواء مروان شربك” وقائد الشرطة “العميد ضرار الدندل”، وعدد من مديري المؤسسات الخدمية “الصحة والتربية والزراعة والكهرباء وغيرها. إضافةً إلى ضبّاط من الشرطة العسكرية الروسية.

وأكد المراسل بأنّ الأهالي واللجان المركزية تلّقوا وعوداً من محافظ درعا ومدراء المؤسسات الخدمية بتحسين الواقع الخدمي في المدينة، حيث تم الثناء على على الجهود المحلية المبذولة من قبل الأهالي واللجان لإعادة الاستقرار في المنطقة.

كذلك أشار المراسل بأنّه تبع الاجتماع جولة على مدرستين فقط من مدارس المدينة، للإطلاع على الأوضاع فيها والنقص في مستلزمات العملية التعليمية، وكذلك تم التوجه للمشفى الوطني ووعد الوفد الأهالي بإرسال شحنة أدوية للمشفى، وكذلك أبلغ الأهالي بأنّه سيتم تفعيل البريد لجميع أحياء المدينة، ولم يتوجهوا إلى أي منشآت حكومية أخرى في المدينة.

فيما كانت دخلت يوم السبت 18 سبتمبر / أيلول الجاري قوات عسكرية وأمنية برفقة الشرطة الروسية مدينة طفس غربي درعا، وأنشأت مركزاً للتسوية وتسليم السلاح، وتم ذلك خلال يومين، تبعه انتشار عسكري ضمن الأحياء، وإعادة تثبيت نقاط عسكرية كانت موجودة مُسبقاً، وجاء ذلك تنفيذاً للاتفاق الذي تم عقده بين اللجان المركزية في المنطقة الغربية واللجنة الأمنية في مدينة درعا بإشراف روسي، والذي جرى بموجبه أيضاً تنفيذ بنود مشابهة في بلدات اليادودة والمزيريب وتل شهاب غربي درعا، وكان سبقه اتفاق مشابه في درعا البلد.

إقرأ أيضًا: بدء اجراءات تسوية أوضاع المطلوبين في مدينة طفس

إقرأ أيضًا: دخول الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة طفس

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=15001

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.