أول وفد وزاري سوري يزور الأردن منذ عشر سنوات

أول وفد وزاري سوري إلى الأردن منذ عشر سنوات
أول وفد وزاري سوري يزور الأردن منذ عشر سنوات

ناقش وزيرا النفط والكهرباء في الحكومة السورية أثناء تواجدهما في العاصمة الأردنية عمّان، سبل تعزيز التعاون بين البلدين، في مجال الطاقة. وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى لوفد حكومي سوري إلى المملكة الأردنية منذ العام 2011.

حضر الاجتماعات من الجانب السوري كلًا من وزير النفط والثروة المعدنية “بسام طعمة” ووزير الكهرباء “غسان الزامل”، ومن الجانب الأردني وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية “هالة زواتي”، وتباحث الطرفان مجالات التعاون في قطاعي النفط والكهرباء، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

وقالت وسائل إعلام أردنية بأنّه تم البحث في الاجتماع وضع شبكة الربط الكهربائي بين الأردن وسوريا، وتأهيل البنية التحتية لخط الغاز العربي الواصل بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة.

فيما نقلت هذه الوسائل الإعلامية عن الوزيرة الأردنية، تأكيدها على روح العلاقة الأخوية، في إطار سياسة، تضع بالاعتبار التكامل الاقتصادي، الذي يخدم مصالح البلدين والشعبين.

وكان وزير الصناعة والتجارة الأردني السابق قد زار دمشق في شهر مارس/ آذار من العام الماضي،  وكانت الزيارة الاولى لوزير أردني إلى سوريا منذ العام 2011، وكان الوزير قد وصف حينها الاجتماعات بانها ”ايجابية للغاية“ حسب تعبيره.

يشار إلى أنّ الأردن من بين دول عربية قليلة أعادت علاقاتها مع سوريا خلال السنوات الأخيرة، ولكن في ظل علاقات واتصالات محدودة بين الطرفين. فيما تستضيف الأردن نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تؤكد عمّان بأن أعداد اللاجئين السوريين في الأردن أكثر من ذلك بكثير.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=12900قناة درعا 24 على تيليجرام

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *