شحنة

🟢 دخلت قوات عسكرية وأمنية إلى أحياء درعا البلد صباح اليوم، حيث تابعت تنفيذ بنود الاتفاق بين اللجان المركزية واللجنة الأمنية في مدينة درعا، بإشراف الشرطة العسكرية الروسية، وأجرت عمليات تفتيش على الهويات الشخصية، دون الدخول إلى المنازل.

للمزيد

🟢 ثم قامت هذه القوات العسكرية بتثبيت النقاط العسكرية والأمنية المُتفق عليها بين اللجنة الأمنية واللجان المركزية داخل الأحياء، وتتم العملية بإشراف الشرطة العسكرية الروسية.

للمزيد

🟢 ودخلت أيضاً قوات عسكرية محلية تابعة للواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً، من معبر السرايا إلى حي طريق السد ضمن درعا البلد، بهدف إجراء عمليات تفتيش في مخيم درعا، بدلاً من تفتيشها من قبل الجيش.

🟢 كذلك تم إزالة السواتر الترابية من حاجز السرايا العسكري، وتم فتحه من جديد، وهو يصل بين أحياء درعا البلد ومركز المحافظة في مدينة درعا، لعودة الأهالي النازحين في درعا المحطة.

شاهد فيديو لعودة النازحين من درعا المحطة باتجاه أحياء درعا البلد : https://fb.watch/7UC2DTHu2c/

🟢 وكان تم يوم أمس وأول أمس استكمال تنفيذ بنود الاتفاق بين اللجان المركزية واللجنة الأمنية في مدينة درعا، وانتهت عملية التسويات وتسليم الأسلحة. وذلك بعد تم العودة لتنفيذه بعد ضغوط روسية على اللجان المركزية الممثلة للأهالي في درعا البلد.

للمزيد

🟢 فيما تحدثت مصادر إعلام روسية بإنّ مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا “ميخائل بوغدانوف” بحث مع رئيس منصة موسكو “قدري جميل”، تطورات الأوضاع في مدينة درعا جنوبي سوريا.

للمزيد

🟢 وأفرجت صباح اليوم الأجهزة الأمنية في مدينة درعا اليوم عن عائلة “مؤيد الحرفوش” أحد أبرز المطلوبين للّجنة الأمنية في درعا البلد، والذي كان مطلوباً للترحيل باتجاه الشمال السوري ورفض ذلك.

للمزيد

🟢 وذلك بعد أن تحدثت مصادر لمراسل درعا 24 بقيام الأجهزة الأمنية في مدينة درعا باحتجاز زوجة “مؤيد الحرفوش” وأطفاله منذ الخامس من أيلول الجاري، أثناء عودتهم من عزاء شقيق زوجته في مدينة طفس.

للمزيد

🟢 من قيادي في الجبهة الجنوبية “غرفة الموك” إلى غرفة عمليات الأجهزة الأمنية في مدينة درعا. هل قام “أحمد العودة” بدوره تجاه الأحداث الأخيرة في درعا البلد؟

🟢 وفاة الشاب “ياسر الدعاس” في مدينة نوى في الريف الغربي من محافظة درعا، متأثراً بجراحه التي أُصيب بها جراءاستهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، وتم نقله على أثر ذلك إلى المشفى، لتوافيه المنية هناك.

🟢 سقوط أربع قذائف مدفعية ضمن أحياء بلدة تسيل في الريف الغربي من محافظة درعا، وقد سقطت إحداها على منزل أحد المدنيين، ونتج عن ذلك إصابة مواطن بشظايا في منطقة الرجلين، تم إسعافه على أثرها إلى إحدى المشافي.

🟢 في حين تم استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة، أثناء مرورها على الطريق الواصل من قرية الشبرق إلى عين ذكر في منطقة حوض اليرموك، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى جراء ذلك.

للمزيد

🟢 علي صعيدٍ آخر فقد عُقد اليوم اجتماعٌ في العاصمة الأردنية عمّان، ضمّ وزراء النفط والطاقة في سوريا والأردن ومصر ولبنان، وتم الاتفاق على خارطة طريق لإمداد لبنان بالغاز المصري، وقال الوزير السوري بأنّ سوريا ومصر والأردن ولبنان أسسوا لهذا المشروع منذ عام 2000، وتم توقيع مذكرة التفاهم، وإنجاز البنى التحتية الخاصة بالمشروع منذ 2005، ومن ثم فعلت الاتفاقيات، وبدأ تزويد الغاز، ولكنه توقف لظروف معينة.

🟢 أسعار صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وسلة العملات الأجنبية، وفقاً لما رصده مراسلو درعا 24 في بعض المدن والبلدات في محافظة درعا.

للمزيد

الرابط المختصر : https://daraa24.org/?p=14780

Similar Posts