ابو مرشد ومصعب البردان واحمد البقيرات copy

شريط مصوّر يُظهر القيادي المحلي السابق في الفصائل المحلية “محمود البردان” المُلقب بـ “أبو مرشد” في مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، ويؤكد فيه بأنّ من يقوم بعمليات الاغتيال في المنطقة هم الدواعش.

وأضاف “البردان” بأنّ من قام باغتيال كلّاً من “مصعب البردان قبل أيام قليلة، وقبله الشيخ أحمد بقيرات، والشيخ أبو البراء الجلم وغيرهم من العاملين ضمن اللجان المركزية” هم الدواعش وعلى رأسهم “أبو طارق الصبيحي، وأولاده، وإياد جعارة، وغيرهم”. وقال بأنهم يتواجدون في مدينة طفس، وبأنه سيتم قتلهم أين ما وجدوا.

فيما يتم توجيه اتهامات لـ “أبو مرشد بردان” بأنه يعمل لصالح فرع الأمن العسكري، وبالذات لصالح العميد ” لؤي العلي” وقد تم رصد عدة اجتماعات بينهم وبين العديد من العاملين ضمن اللجان المركزية.

فيما يُعدّ “الصبيحي وجعارة” من بين الستة الذين طالبت الأجهزة الأمنية والفرقة الرابعة بترحيلهم باتجاه الشمال السوري، أثناء محاولتها اقتحام المنطقة الغربية في بدايات العام 2021، ولكن تم إلغاء الشرط فيما بعد أثناء مفاوضات مع اللجان المركزية في المنطقة الغربية في ذلك الوقت، على الرغم من أنهم مُتهمين بالعمل لصالح تنظيم داعش.

إقرأ أيضًا: تسجيل يكشف عن التنسيق بين تنظيم داعش وضباط من الفرقة الرابعة

إقرأ أيضاً: هل ما زال تنظيم داعش حاضراً في الجنوب السوري؟

وكانت أكدت العديد من المصادر المحلية بأن العشرات من بقايا تنظيم داعش ومن الذين تم اعتقالهم في العام 2018 ثم الإفراج عنهم فيما بعد من قبل الأجهزة الأمنية بصفقات مشبوهة، يحتمون منذ ذلك الحين تحت أمرة القيادي المحلي “خلدون البديوي” في مدينة طفس.

https://daraa24.org/?p=18215

Similar Posts