كاريكاتير توزيع المازوت

أعلنت وزارة النفط السورية عن بدء تفعيل الدفعة الثانية والأخيرة لمادة مازوت التدفئة المدعوم بسعر 550 ليرة سورية، بكمية 50 لتر لكل بطاقة ذكية، وعلى المواطنين تفعيل الطلب اعتباراً من الساعة 12 ليلاً من يوم 21\1\2022 عبر طريقتين. 

إما عن طريق برنامج الوين أو التلغرام وقد شهد كلا التطبيقين ضغطاً كبيراً، بسبب الإقبال الكبير، وضعف الانترنت، حيث معظم المواطنين لم يتمكنوا من التفعيل في اليوم الأول. 

 كما أعلنت وزارة النفط أنه يحق لكل بطاقة ذكية الحصول على مادة المازوت، وبسعر التكلفة 1700 ليرة سورية بكمية 50 لتر لمرة واحدة. وحددت عدد من المحطات  المعتمدة لذلك. 

 ويحق للمواطن الحصول على هذه الكمية متى شاء، مما أدى إلى عودة الطوابير إلى المحطات منذ اليوم الأول، وخاصة في العاصمة دمشق، نظراً لما تعانيه البلاد من برد قارص هذه الأيام. 

إقرأ أيضًا: مازوت التدفئة 50 لتر للعائلة وعبر البطاقة الذكية!

 فيما هناك أنباء بتراجع وزارة النفط عن قرار التوزيع العشوائي لمادة المازوت الحرّ، اعتباراً من يوم بعد غد ليصبح عبر التطبيق والرسائل النصية، للحدّ من الازدحام. 

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه وزارة التربية عن تمديد العطلة الانتصافية أسبوع إضافي، نظراً لحال الطقس الشديدة البرودة، حيث تعاني معظم المدارس نقصًا كبيرًا في مادة المازوت، وبذلك يبدأ الفصل الثاني يوم الأحد 30 كانون الثاني 2022.

https://daraa24.org/?p=17811

Similar Posts