مجلس الشعب السوري
مجلس الشعب السوري

بلغ عدد المرشحين لانتخابات مجلس الشعب من أبناء محافظة درعا 292 مرشحاً ومرشحةً للفئتين أ و ب، سيتم اختيار 10 أعضاء منهم، 8 لصالح الجبهة الوطنية التقدّمية، و2 مستقلين. والعدد الكلّيّ لأعضاء مجلس الشعب في سوريا هو 250 عضواً.

وقال رئيس اللجنة القضائية الثانية القاضي “أحمد الأحمد” في تصريح لصحيفة الثورة الرسمية، بإن الإقبال على الترشيح كان جيداً في درعا، وتقدّم الكثير من النساء والشباب وأصحاب الشهادات العلمية العُليا.

موضحاً، أنه تم تدقيق جميع الوثائق التي تقدم بها المرشحون، وبعد استكمال الشروط، يتم قبول الطلب وتسجيله برقم وتاريخ وإعطاء المرشح وثيقة ترشيح.

ونقلتْ ذات الصحيفة آراء بعض المواطنين، حيث قال أحدهم: “سنختار المرشح صاحب الكفاءة، الذي يعمل على تمثيل الشعب بشكل حقيقي، وأن يكون بين الناس ويساهم بمعالجة همومهم وتلبية طلباتهم المحقة”.

وقال سيّدة أنها لن تعطِ صوتها إلا للمرشح الذي يستحق، والذي يعيش بين الناس ويشعر بهمومهم ويعمل على تحقيق احتياجاتهم والنهوض بالواقع الخدمي.

يُشار إلى أن انتخابات مجلس الشعب ستكون في الخامس عشر من شهر تموز القام 2024، وأعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي “جهاد مراد” أن عدد طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بلغ 11897 طلب ترشيح من جميع أنحاء سوريا.

للاطلاع على المنشور على صفحة الفيسبوك والمشاركة في التعليقات من هنا

إقرأ أيضاً: ما رأيك بانتخابات مجلس الشعب وبالمرشحين من محافظة درعا؟

اقرأ أيضاً: لا جديد في انتخابات مجلس الشعب في سوريا

الرابط: https://daraa24.org/?p=40993

Similar Posts