624070f89adee

أعلن الجيش الأردني في بيان له يوم أمس الأحد أن قواته أحبطت عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية باتجاه الأردنية.

‏وجاء في البيان نقلاً عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة بأن المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر الأحد، على إحدى واجهاتها، محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف المصدر، بأنه جرى تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار المهربين، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على 1,021,851 حبة كبتاغون و35 كف حشيش وعدد من الأسلحة والذخيرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدّد المصدر العسكري على أن القوات المسلحة الأردنية، تقف دوماً بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، وستتعامل بكل قوة وحزم لمنع أي محاولات تسلل أو تهريب.

فيما قام الجيش الأردني الأربعاء الماضي 23 آذار / مارس 2022 بإحباط محاولة تسلل شخص من الأراضي السورية باتجاه الأردنية، وقام بإلقاء القبض عليه، وتحويله للجهات المختصة. فيما لا يوجد أي معلومات بخصوصه حتى اليوم.

يُشار إلى أنّ الجانب الأردني ضبط مئات عمليات تهريب مخدرات على حدوده مع سوريا، على معبر جابر – نصيب وعلى الشريط الحدودي، فيما لا يقوم الجانب السوري بضبط أي عمليات مشابهة. وفي الآونة الأخيرة ظهرت العديد من التصريحات من الجانب الأردني تتهم الجيش والأجهزة الأمنية في الجانب السوري بالضلوع في عمليات التهريب وتسهيل حركة المهربين على الشريط الحدودي.

https://daraa24.org/?p=18857

Similar Posts