معبر جابر على الحدود الأردنية السورية

أحبط الجانب الأردني على معبر نصيب – جابر على الحدود السورية الأردنية اليوم السبت، محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات كانت مُخبأة في شاحنتين قادمتين من سوريا باتجاه الأراضي الأردنية.

وقالت دائرة الجمارك الأردنية، بأنّ الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر، وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، تمكنت من إحباط تهريب ضبطيتين نوعيتين من الحبوب المخدرة، تم العثور عليها أثناء التفتيش الدقيق لشاحنتين قادمتين من دولة عربية مجاورة.

وحسب دائرة الجمارك فقد تم الاشتباه بالشاحنة الأولى والمحملة برولات (مواسير بلاستيكية)، حيث تم إخضاعها إلى جهاز الفحص بالأشعة، وتم خلالها ضبط (148) كغم من حبوب الكبتاجون المخدرة، ويقدر عددها (888000) ألف حبة.

وأضافت، بأنه تم تفتيش الشاحنة الأخرى، وتم العثور على ما يقارب (80) كغم ما يعادف (480) ألف حبة مخدرة، تم ضبطها داخل مخابئ سرية داخل جسم الشاحنة. وقد تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالكمية المضبوطة وتسليمها لإدارة مكافحة المخدرات فرع جابر، والتحفظ على الشاحنات والسائقين، لحين استكمال إجراءات التحقيق.

فيما يضبط الجانب الأردني بين الحين والآخر محاولات تهريب مخدرات على معبر نصيب – جابر الحدودي مع سوريا، ويضبط على الشريط الحدودي عمليات تهريب شبه يومية، بينما لا يقوم الجانب السوري في المعبر بضبط أي عمليات تهريب مخدرات مطلقاً.

https://daraa24.org/?p=18623

Similar Posts