المخدرات التي تم ضبطها اليوم على الحدود السورية الأردنية.
المخدرات التي تم ضبطها اليوم على الحدود السورية الأردنية.

أحبطت القوات المسلّحة الأردنية فجر اليوم الخميس، محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، وقد أسفر ذلك عن مقتل مهرب وإصابة آخرين، وفق ما نقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في الجيش.

وقال المصدر: “أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية تعاملت مع مجموعات مسلّحة على طول الواجهة الحدودية، مستغلة سوء الأحوال الجوية وتشكل الضباب وطبيعة الأرض الوعرة في هذه المناطق، للقيام بعمليات التهريب واجتياز الحدود بطرق غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وأشار المصدر إلى أن آليات رد الفعل السريع تعاملت مع هذه المجموعات، حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم مما أدى إلى قتل مهرب وإصابة عدد منهم ولاذ الباقي بالفرار إلى داخل العمق السوري.

وأوضح المصدر أنه تم العثور على 44 ألفا و600 حبة كبتاغون، 1439 كف حشيش، وسلاح ناري نوع كلاشنكوف، وكميات من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

فيما كانت أحبطت القوات المسلحة الأردنية يوم أمس الأربعاء محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، من ضمنها (119) ألف حبة كبتاجون، و(14800) حبة ترامادول، و(1748) كف حشيش.

وسبقها أول أمس مقتل جندي أردني، وإصابة آخر في اشتباك مسلّح مع مهربين على الحدود الأردنية السورية، وقالت القوات المسلحة في بيان لها أن ذلك أسفر أيضاً عن مقتل عدد من المهربين، ودفع البقية منهم إلى الفرار داخل العمق السوري.

اقرأ أيضاً : مقتل أربعة أشخاص وإحباط عملية تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن

الرابط: https://daraa24.org/?p=35794

Similar Posts