جنديان من حرس الحدود الأردني
جنديان من حرس الحدود الأردني

اشتباكات بين حرس الحدود الأردني ومجموعة من الأشخاص على الحدود السورية الأردنية، وقد أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة: “إن المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة، حيث تعاملت آليات رد الفعل السريع مع هذه المجموعة من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية“.

وبين المصدر أنه وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على (154) كف حشيش و(900) ألف حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة. 

اقرأ أيضاً: مقتل أربعة أشخاص وإحباط عملية تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن

يشار إلى أن عمليات تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن لم تتوقف أبدا، ولكنها تضاعفت بعد سيطرة القوات الحكومية على كامل المنطقة الجنوبية، في منتصف العام 2018.  وأصبحت أكثر تنظيماً ويشرف عليها ضباط من الفرقة الرابعة حيث تم بناء معامل وصناعة مكابس لتغليف الحشيش، وصناعة الحبوب المخدرة كالميث أو الكريستال (الشبوة)…الخ، في أكثر من منطقة في محافظة درعا، لقراءة المزيد حول ملف التهريب ورحلة المخدرات في الجنوب السوري، من أين تأتي، وإلى أين، ومن يرعاها، للرطلاع على التحقيق الذي أجرته درعا 24:

قاتل بلا سلاح، رحلة المخدرات في الجنوب السوري
إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن 3

الرابط: https://daraa24.org/?p=23792

Similar Posts