خريطة للحدود الادارية بين محافظتي درعا والسويداء عند بلدات بصر الحرير وناحتة
خريطة للحدود الادارية بين محافظتي درعا والسويداء عند بلدات بصر الحرير وناحتة

مراسل درعا 24: إطلاق سراح ثلاثة مواطنين من محافظة السويداء، بعد احتجازهم من قِبل “سمير الحريري” أثناء تواجدهم في بلدة بصر الحرير في الريف الشرقي من محافظة درعا، وينحدر اثنان منهم من بلدة تعارة التي تبعد عن بصر الحرير أقل من 6 كم.

المراسل نقلاً عن مصادر في السويداء: الثلاثة هم: “نضال الهداد وماهر الشوفي وبشير الشوفي”، الذين كانوا في طريقهم لإرجاع سيارة اشتراها سابقاً من بصر الحرير، حيث تم احتجازهم وبعد توتر وضغوط كبيرة على “الحريري” تم إجباره على إطلاق سراحهم بعد ساعات قليلة.

المراسل نقلاً عن ذات المصادر: شهدت بلدة تعارة في السويداء، توتراً وانتشاراً على الطريق الواصل باتجاه بصر الحرير لعدد من أقارب المحتجزين، حيث هددوا بالتصعيد في حال لم تتم عملية الإفراج.

فيما كانت رصدت درعا 24 في الخامس من هذا الشهر، قيام “سمير الحريري” باحتجاز المواطن “غسان عبد الباقي، 68 عام” في بلدة بصر الحرير، واحتجازه والسماح لزوجته بالعودة إلى السويداء، ثم تم الإفراج عنه بعد يومين، بعد تدخل من اللواء الثامن ووجهاء من المنطقة.

يُشار إلى أن “الحريري” يبرر حالات الاحتجاز التي يقوم بها، بالمطالبة بجثة شقيقه الشاب “رنس طرشان الحريري”، الذي تم اختطافه في السويداء في مارس / آذار 2021، ليتبين بعد ذلك بإنه تم قتله، ولم تتمكن عائلته من الوصول إلى جثته حتى اليوم، وتقول العديد من المصادر أن سبب قيام “الحريري” بذلك للضغط في السويداء أيضاً لإسقاط دعاوى شخصية ضده.

الرابط: https://daraa24.org/?p=37788

Similar Posts