مركز التسويات في مدينة جاسم بدرعا

مصدر مقرّب من وجهاء مدينة جاسم شمالي درعا لمراسل درعا 24: قام كلاً من العميد لؤي العلي رئيس فرع الأمن العسكري، واللواء مفيد حسن نائب رئيس هيئة الأركان، برفقة ضباط آخرين، بالاجتماع مع وجهاء من مدينة جاسم في المركز الثقافي الذي تتمركز فيه قوات تابعة لفرع أمن الدولة.

المصدر : تلقى الوجهاء وعوداً من الضباط بتخفيف انتشار الجيش الذي يتمركز على أطراف مدينة جاسم، وذلك بعد عرضهم المساعدة للفصائل ضد تنظيم داعش، الأمر الذي رفضه الوجهاء، وأن أبناء المدينة ليسو بحاجة لمساندة، وطالبوا بتخفيف الانتشار العسكري على أطراف المدينة.

المصدر: طالب الوجهاء بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء مدينة جاسم، وتحسين الوضع الخدمي في المدينة، وتلقوا وعوداً من الضباط بهذا الصدد أيضاً.

إقرأ أيضاً: هل ما زال تنظيم داعش حاضراً في الجنوب السوري؟

في سياق متصل، فقد أفاد مراسل درعا 24 في مدينة جاسم بقيام الوجهاء والفعاليات في المدينة بفرض مبلغ 50 ألف ليرة سورية على كل دفتر عيلة، وذلك بهدف تقدم المساعدة لذوي الضحايا الذي سقطوا نتيجة الحملة العسكرية التي شنتها الفصائل المحلية ضد بقايا تنظيم داعش، وكذلك لتقديم رواتب للمشاركين في ذات الحملة. وقد تم بالفعل البدء بجمع المبالغ من بعض العائلات في حين رفضت عائلات أخرى المشاركة في ذلك.

رابط : https://daraa24.org/?p=26918

Similar Posts