مدينة طفس فس ريف محافظة درعا الغربي
مدينة طفس فس ريف محافظة درعا الغربي

شهدت معظم بلدات الريف الغربي من محافظة درعا انتشاراً عسكرياً للفصائل المحلية من أبناء المنطقة، ووصلت أرتال عسكرية من درعا البلد ومن شرق وغرب درعا إلى مدينة طفس، حيث اجتمع قادة الفصائل في مسجد التقوى في المدينة، ضم قادة سابقين في الفصائل المحلية. وفق ما أفاد به مراسل درعا 24.

وأضاف المراسل بأن أكثر من ثلاثة أرتال عسكرية وصلت إلى طفس، كان فيها القيادي السابق في الفصائل المحلية “عماد أبو زريق” الذي يتبع لجهاز الأمن العسكري حالياً، وكذلك قياديين في اللواء الثامن الفصيل المحلي التابع أيضاً للأمن العسكري، وقادة سابقين في الفصائل من منطقة درعا البلد، وحضر أيضاً قادة من اللجان المركزية في المنطقة الغربية.

ولفت المراسل إلى أن الاجتماع بحسب القادة هو عسكري، حيث كان هناك كتمان كبير لما يتم الحديث عنه في الاجتماع، وتم إغلاق الطرقات المؤدية إلى مكانه، وانتشر عناصر الفصائل بشكل مُكثف.

إقرأ أيضاً: اجتماعات، وتثبيت نقاط عسكرية جديدة في عدة مناطق في محافظة درعا

ونقل مراسل درعا 24 عن قيادي في الفصائل أن هذا الاجتماع هو الأول من نوعه، حيث لم يجمتع غالبية القادة السابقين في الفصائل المحلية في اجتماع واحد منذ سنوات، والهدف من الاجتماع هو توحيد الصف والكلمة، والهدف من الاجتماع هو توحيد الصف والكلمة، وتحسين العلاقات ونبذ الخلافات. .

وأكد القيادي أنه من ضمن الأمور التي تم الحديث حولها هو بقايا الدواعش المتواجدين في محافظة درعا، وضرورة إيجاد حل للقضاء عليهم أو إخراجهم من المنطقة. وهدد القادة ببدء عمل ضد هؤلاء من قِبل الفصائل إذا لم يغادروا المنطقة.

وختم القيادي حديثه مع المراسل بأنه خلال الأيام القليلة القادمة سيكون هناك اجتماع آخر لإيجاد حلول لعمليات السرقة والنهب والتشبيح التي تقوم بها عصابات في المناطق التي تحدث فيها.

إقرأ أيضاً: اجتماع حول قرية اليادودة ومطالبة بإخراج “غرباء” بينهم امرأتين وأطفال

الرابط : https://daraa24.org/?p=34958

Similar Posts