مخيم درعا

احتجاز شاب من مخيم درعا، ثم الإفراج عنه بعد ضغط شعبي!

احتجزت يوم أمس الاثنين أحد الحواجز العسكرية في مدينة درعا، مواطناً من مخيم درعا، ثم أفرجتْ عنه بعد ساعات قليلة، تحت ضغط شعبي من الأهالي.

أفاد مراسل درعا 24 بأنّ المواطن الذي تم اعتقاله، هو الممرض “محمود الخضر” الذي يحمل الجنسية الفلسطينية، وينحدر من مخيم مدينة درعا، وبعد اعتقاله توجه العديد من الأهالي إلى مبنى السرايا، مطالبين بالإفراج الفوري عن “الخضر” وسط حالة غضب شديد.

أضاف المراسل، بأنّ الأهالي قاموا باحتجاز أحد ضباط الدوريات الأمنية في مدينة درعا، برفقة أربعة من العناصر، مما أجبر الأجهزة الأمنية إلى إطلاق سراح “الخضر”، تحت هذا الضغط الشعبي، واطلق كذلك الأهالي سراح الضابط وعناصره.

فيما أشار المراسل، بأنّه عند احتجاز الأهالي للضابط وعناصره، قام عناصر أحد الحواجز العسكرية في حي طريق السد، بالهروب منه مباشرةً، ليقوم مجموعة من الأهالي بتمزيق صور “بشار الأسد” على الحاجز.

كذلك أوضح بأنّه بعد قيام الأجهزة الأمنية بالإفراج عن المواطن خرج الأهالي بمظاهرة هتفت بإسقاط نظام الحكم في سوريا.

يُشار إلى أن هناك حالات اختفاء لبعض المواطنين أثناء توجههم إلى وظائفهم الحكومية، أو لأعمالهم في مدينة درعا أو باتجاه العاصمة دمشق، ويظهر فيما بعد أنه يتم اعتقالهم من قبل الحواجز العسكرية والأمنية، وهناك الآلاف من أبناء محافظة درعا ممن ما يزالوا قيد الاختفاء القسري ضمن سجون الأجهزة الأمنية حتى اليوم.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=11536صفحة درعا 24 على تويتر

Similar Posts