تحضير-محلول-الإماهة-في-المنزل-لعلاج-فقد-السوائل-أثناء-مرض-الكوليرا
طريقة تحضير محلول الإماهة في المنزل لتعويض فقد السوائل عند الإصابة

أعلنت وزارة الصحة في سوريا أن إجمالي الإصابات المثبتة بالكوليرا عبر الاختبار السريع بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.

وأوضح مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتور زهير السهوي في تصريح لوكالة سانا الرسمية، أن الإصابات تتوزع في محافظة حلب 230 إصابة، ودير الزور 55، والحسكة 25، واللاذقية 19، وحمص 5، ودمشق 4 إصابات، لافتاً إلى أن الوفيات تتوزع في حلب 25، ودير الزور وفيتان، والحسكة وفيتان.

وكشف أن الإصابتين الجديدتين في محافظة دمشق، إحداهما لشخص قادم من محافظة دير الزور، وآخر من الحسكة، وأن الإصابتين القديمتين تم تخريجهما من المشفى، وهما بصحة جيدة ومستقرة.

مشدداً على أهمية طلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة، لأن معظم الوفيات تكون ناتجة عن التأخر في طلب الرعاية الطبية، أو للأشخاص الذين يعانون الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضاً: تشكيل فرق طبية للتقصي عن الإصابات بمرض كوليرا

وبيّن أهمية الوقاية عن طريق غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر، وشرب المياه من مصدر آمن، وإذا تعذر إيجاده يمكن غليها لمدة دقيقتين، ثم حفظها في وعاء نظيف ومغلق، إضافة إلى غسل الفواكه والخضار بشكل جيد، وطهي الطعام، وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة، وعدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر، أو يشك بسلامته.

فيما لم تعلن الوزارة عن أي إصابات في محافظة درعا، على الرغم من أن مصادر طبية نقلت قبل أيام لوسائل إعلام شبه رسمية، تسجيل أول حالة إصابة بمرض الكوليرا في محافظة درعا، بعد صدور نتائج التحليلات. ولم يتسنَ لدرعا 24 التحقق من صحة ذلك حتى اليوم.

طرق الوقاية من الكوليرا
طرق الوقاية من الكوليرا

الرابط: https://daraa24.org/?p=26143

Similar Posts